أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المغرب يعلن توقيف وإنقاذ حوالي 230 مهاجرا غير نظامي

أرشيف

أعلنت السلطات المغربية الجمعة، توقيف حوالي 230 مهاجرا غير نظامي من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا متوجهين نحو جزر الكناري الإسبانية.

جاء ذلك في قصاصة نشرتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية، نقلا عن السلطات المحلية بمدينتي العيون وطرفاية بإقليم الصحراء.

وأفادت السلطات بأنها أوقفت "حوالي 230 مهاجرا، الخميس، بمدينتي العيون وطرفاية، وكلهم ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا متوجهين نحو جزر الكناري".

وأضافت أن البحرية الملكية، تمكنت مساء الخميس، من إنقاذ "قارب مطاطي بعرض مياه البحر وعلى متنه 59 مهاجرا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، يوجد ضمنهم جثة مواطن سنغالي، و8 نساء وقاصران".

كما تمكنت السلطات، في نفس اليوم، بالقرب من قرية الصيد امكوريو بإقليم طرفاية من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية نحو جزر الكناري، شملت "120 مرشحا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، وإيقاف 30 منهم".

كما جرى اعتراض سيارتين على متنهما 16 شخصا من إفريقيا جنوب الصحراء، بالقرب من مدينة العيون، وتم اقتيادهl إلى "المقاطعة الأمنية القريبة من أجل إجراء تحقيق في الموضوع، وتم بالعيون إيقاف 35 شخصا كانوا يستعدون للإبحار".

ومطلع نوفمبر/تشرين ثان الجاري، أعلنت السلطات المغربية، أنها أحبطت أكثر من 42 ألف محاولة هجرة غير نظامية، وفككت ما يزيد عن 156 شبكة إجرامية تنشط في الهجرة، منذ بداية عام 2021.

جاء ذلك في تقرير لوزارة الداخلية، لم يوضح جنسيات من أحطبت السلطات محاولتهم الهجرة ولا هوية أعضاء الشبكات التي تم تفكيكها.

الأناضول
(17)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي