أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فارس الشهابي يطلب من المغتربين العودة إلى البلاد: وكأن شيئاً لم يكن

كتب رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية التابع للنظام، فارس الشهابي، على صفحته في "فيسبوك": "كلما أسمع عن نجاحات السوريين في الخارج أزداد قناعة أننا بحاجة ماسة لهم لنخرج من عنق الزجاجة في الداخل.. فنحن جميعاً والحكومة أولنا، بحاجة لتطوير الفكر والنهج بعد عشر سنوات قضيناها خارج سباق الحضارة..!".

وأضاف الشهابي، أنه "لا بد من الاستعانة بمن غادر ونجح في الخارج لكي نطور طروحاتنا وأفكارنا ونطرح حلول عصرية حديثة.. ولكي نستطيع اللحاق بالركب الحضاري الإقليمي والعالمي ولكي لا نكون أسرى لأفكار قديمة وأساليب علاج رديئة وهشة". وختم الشهابي منشوره بالقول: "أهلاً بكل المغتربين.. لا تتوقعوا منا أن نعيد بنائها ونحل مشاكلها بمفردنا لتعودوا أنتم إليها فوق السجاد الأحمر وكأن شيئاً لم يكن..! بل توقعوا منا كل التعاون في إعادة بنائها معاً..! فهذه بلدكم أيضاً وهي مشتاقة لكم وبحاجة إليكم وإلى خبرتكم وعلمكم وأفكاركم وإبداعكم..!".

وسخر معلقون من دعوة فارس الشهابي للمغتربين لكي يعودوا إلى الوطن، حيث كتب أحدهم: "هل تريدهم أن يعودا لكي يقفوا على طوابير الخبز والغاز والمازوت والسكر، والتمتع بالظلام..؟". وعلّق آخر: "عودوا وسوف يتم اعتقالكم على بوابات الحدود".

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(5)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي