أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أستراليا تصنّف "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية

أرشيف

أعلنت أستراليا، يوم الأربعاء، تصنيف "حزب الله" اللبناني بجناحيه السياسي والعسكري إلى قائمتها للمنظمات الإرهابية المحظورة.

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية، كارين أندروز، عبر تويتر: "تعتزم حكومة موريسون إدراج حزب الله بأكمله وجماعة النازيين الجدد العنصرية "The Base" كمنظمات إرهابية بموجب القانون الجنائي. سأستمر في اتخاذ إجراءات قوية للحفاظ على الأستراليين في مأمن من الإرهاب".

وقالت أندروز إن "حزب الله" المدعوم من إيران "يواصل التهديد بشن هجمات إرهابية وتقديم الدعم للمنظمات الإرهابية" ويشكل تهديدا "حقيقيا" و"موثوقا به" لأستراليا.

كما تعتزم أستراليا إضافة جماعة "ذا بيس" اليمينية المتطرفة إلى قائمتها للمنظمات الإرهابية المحظورة.

ووصفت وزيرة الداخلية كارين أندروز "ذا بيس" بأنها "منظمة عنيفة وعنصرية ومن النازيين الجدد" وأنها معروفة بالتخطيط لهجمات في عدة دول، حسبما أفادت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي).

وأشارت أندروز إلى إن المنظمات الإرهابية كانت تترقب رفع أستراليا القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس كي تجعل من أعضائها الذين لم يتلقوا اللقاح مصادر للعدوى بالانخراط بين التجمعات الكبيرة.

وأضافت: "نعلم أن هناك تهديدا إرهابيا هنا في أستراليا وأن هناك تهديدا إرهابيا في جميع أنحاء العالم. لقد شهدنا ذلك مؤخرا في كل من المملكة المتحدة ونيوزيلندا".

وكانت تشير إلى الأسترالي برينتون تارانت الذي قتل 51 مصليا في مسجدين بنيوزيلندا عام 2019.

أ.ب
(19)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي