أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حملة اعتقالات واسعة شرق الحسكة وجنوبها

عناصر من "آسايش" في الحسكة" - جيتي

شنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)  و"آساييش" خلال اليومين الماضيين سلسلة مداهمات بدعم من قوات التحالف في أرياف الحسكة، أسفرت عن اعتقال مجموعة أشخاص.

 أفاد الناشط "محمود الأحمد" باعتقال "آساييش" الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" عددا من مالكي محال التصوير في مدينة "الشدادي" وتجار المحروقات في قريتي "الخمايل" و"الكرامة" جنوبي الحسكة.

وقال "الأحمد" إن ميليشيا "آساييش"  شنت أيضا حملة دهم واعتقال  في مخيم "الهول" للنازحين بحثاً عن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذين مازالوا ينفذون عمليات تصفية وهجمات داخل المخيم.

كما نقلت قبل أيام دفعة من النساء الأجنبيات من مخيم "الهول" إلى  مخيم  "تل أسود" بمنطقة "المالكية" بعد مداهمة خيامهن واعتقالهن، قبل تسليمهن خيام لنصبها بالمخيم الذي تشدد فيه الإجراءات الأمنية، وفق الناشط.

وجاء ذلك بعد إعلان "آساييش" اعتقال 4 أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة" خلال عملية مشتركة مع "قسد" والتحالف الدولي بمنطقة "تل حميس" الحدودية مع العراق، بالتزامن مع اعلان القوات العراقية اعتقال 6 أشخاص عراقيين  تسللوا عبر الحدود من سوريا إلى قرية قرية "منيف الفيصل" التابعة لناحية "ربيعة".

و في يوم 12 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري هاجمت خلايا التنظيم بالأسلحة الخفيفة مركز الاستقبال ضمن المخيم، ما أسفر عن مقتل شخصين، وتبع الهجوم حملة دهم واعتقال طالت 9 أشخاص في قرى "ذيبة وبيزارا والخازوق" على طريق الحسكة - تل براك، قبل إطلاق سراح 6 أشخاص منهم بعد التحقيقات.

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي