أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ملك السويد يمنح 3 شبان سوريين جائزة "البناؤون الجدد"

نال 3 شبان سوريين في السويد جائزة "البناؤون الجدد"، التي قدمها لهم الملك "كارل غوستاف السادس عشر"، من ضمن عدة جوائز حصل عليها 4 أشخاص آخرون أيضا، عن عامي 2021 و2020.

وذكر موقع "أخبار العرب في أوروبا"، أن تقديم الجوائز تم في مكتبة "برنادوت" في القصر الملكي السويدي في العاصمة ستوكهولم، يوم الأربعاء الماضي، خلال حفل سلّط الضوء على أصول أجنبية نجحت في السويد.

وأفاد الموقع بأن الشاب السوري "علي معمار" من محافظة حماة وسط سوريا، حصل على الجائزة الملكية ضمن فئة "الشركات الجديدة" للعام 2021، كما حصل الشاب السوري "مضر قولي" وشقيقه "عبد الرزاق قولي" من دمشق على ذات الجائزة عن العام 2020، علما أن الجائزة منحت هذا العام عن عامي 2021 و2020 بسـبب جائحة كورونا.

ونقل موقع "القصر الملكي السويدي" على الإنترنت أن شـركة الشاب علي معمار (Infinity Group AB) أصبحت اسما رائدا في صناعة تعويضات الأسنان في السويد، حيث تركّز على أعمال التكنولوجيا الطبية وتؤمّن منتجات طب الأسنان لتحسين نوعية حياة المرضى.

أما شركة الشاب مضر قولي وشقيقة عبد الرزاق قولي (Kouli Bros AB) فهي مختصة ببيع الملابس عبر متجر الويب Hoodie Lab حيث يتم تصميم الملابس من قبل نساء في سوريا، يحصلن على عمولة عن كل قطعة ملابس يتم بيعها، وتركز الشركة بشكل أساسي على خلق فرص عمل للنساء المستضعفات اللواتي يعانين من ظروف معيشية صعبة، وفقا للموقع.

وأوضح موقع "أخبار العرب في أوروبا" أن الشاب السوري "عماد العبدالله" فاز بجائزة البنائين الجدد في السويد للعام 2018، إضافة إلى مبلغ بقيمة مئة ألف كـرونة سويدية ( نحو 10 آلاف يورو) من ضمن 13 مرشحا للجائزة.

وأكد الموقع أن عدد السوريين في السويد يبلغ نحو 220 ألف شخص وصل معظمهم بعد العام 2014 وحصل نحو 40% منهم على الجنسية، وباتت الجالية السورية هي الأكبر في السويد حيث تمثل 1.7% من عدد سكان البلاد/ وفقا لهيئة الإحصاء السويدية.

زمان الوصل - رصد
(24)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي