أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جامعة تركية تلغي قيود طلاب سوريين

من امتحانات جامعة "ماردين"

ألغت جامعة "ماردين" التركية مؤخرا قيود مجموعة من الطلبة السوريين رغم دفع الرسوم بسبب عدم قدراتهم على استكمال الأوراق المطلوبة نتيجة إغلاق المعابر الحدودية بعد انقضاء أكثر من شهر على التسجيل.

وقال أحد الطلاب المفصولين لـ"زمان الوصل" إن جامعة "ماردين ارتقلو" ألغت تسجيله بسبب نقص المستندات وهي النسخ الأصلية من الشهادة أو التعديل (دنكليك)، وذلك بعد مرور 50 يومًا من التسجيل ودفع الرسوم كاملة، مشيرا إلى أنه ومجموعة من الطلاب ثبتوا قيودهم بشكل مشروط بعد دفعوا اكثر من 1830 ليرة تركية لكل طالب عدا تكاليف أخرى للأوراق.

وأضاف الطالب أن ولاية "أورفة" التركية منعت عبورهم من منطقة "نبع السلام" إلى "ما ردين" لإتمام الأوراق المطلوبة بحجة عدم إكمال بعض الطلاب للدراسة السنة الماضية، مبينا أن هذه الحجة يدحضها منع طلاب السنة الثانية الناجحين والمقيمين في "راس العين" من الدخول لتقديم مذكرات وامتحانات الفصل الأول التي بدأت يوم أمس.

وأشار إلى أنهم قدموا اللغة الانجليزية والتركية عن بعد يو أمس وسيقدمون مادة "اتاتورك" اليوم في قسم التاريخ، الذي سجل فيه أغلب المفصولين من طلاب "نبع السلام".

وكان "اتحاد شباب الحسكة" حمّل الحكومة المؤقتة والمجالس المحلية في "راس العين" و"تل أبيض" المسؤولية عن عدم قدرة الطلاب على تعديل الشهادات بما فيها الصادرة عن المجالس والحكومة المؤقتة بعد أن دفعوا مبالغ ثمن شهادة "اليوس" لصالح المجالس المحلية.

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي