أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ضحايا مدنيون جرّاء قصف صاروخي على "عفرين"

القصف استهدف وسط المدينة - نشطاء

قضى عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح، مساء اليوم الجمعة، جرّاء قصف براجمات الصواريخ استهدف وسط مدينة "عفرين" شمال غربي حلب.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، أنّ انفجارات عدّة دوت مساء اليوم في مدينة "عفرين"، نتيجة سقوط حوالي 10 قذائف صاروخية على الأحياء السكنية الواقعة بمركز المدينة، حيث أدّت إلى مقتل 3 مدنيين بينهم امرأة، وإصابة 16 آخرين بينهم أطفال بجروح متفاوتة.

وأوضح مراسلنا أنّ مصدر القصف الذي تعرضت له مدينة "عفرين" هو المناطق التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمالي حلب، والتي تعرف محلياً باسم "جيب تل رفعت"، المجاور لمنطقة "عفرين" في الجهة الجنوبية الشرقية.

ونوّه كذلك إلى أنّ المدفعية التركية ردّت على القصف باستهدافها مواقع قوات "قسد" جنوبي مدينة "عفرين" على أطراف بلدة "نبل" شمالي حلب.

ويأتي هذا التصعيد من قبل ميليشيا "قسد" على مدينة "عفرين"، بعد توقف استمر لنحو أربعة أسابيع، على خلفية التهديدات التركية بإطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيا شمال شرق سوريا.

وكانت مدينة "عفرين" شهدت في 11 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، انفجار سيّارة مفخخة استهدفت مدخل سوق "الهال" الواقع قرب دوار "كاوا" وسط المدينة، ما أسفر حينها عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح.

وتشهد مدينة "عفرين" ومنذ أن سيطرت عليها فصائل "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا، انفجار عشرات الألغام والسيّارات والدراجات الناريّة المفخخة داخل المدينة والقرى التابعة لها، في ظل اتهامات مستمرة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالضلوع وراء هذه التفجيرات من أجل الانتقام من قاطنيها الحاليين وعرقلة الخدمات المحليّة المقدمة للأهالي فيها.

زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي