أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حلب.. النظام يتوعد مزارعي القطن بالسجن 7 سنوات وغرامة كبيرة

أرشيف

هدد محافظ حلب، حسين دياب، مزارعي القطن الذين لن يسوقوا إنتاجهم، بالسجن 7 سنوات على الأقل، وغرامة مالية مقدارها ثلاثة أضعاف الكمية المضبوطة بالسعر الرائج.

تهديدات "دياب" شملت كل من يقوم بالاتجار بالقطن، زاعما أن ذلك وفقا لأحكام المرسوم رقم 8 لعام 2021، والمادة 56 منه، حسبما نقلت صحيفة "الوطن" الموالية.

محافظ النظام طالب خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية، بضرورة تسويق كامل محصول القطن خلال الموسم الحالي ضمن المساحات المزروعة والبالغة 374 هكتاراً ضمن المناطق الخمس المزروعة، وهي: سمعان ومنبج وتلسفيرة والباب ودير حافر.

كما طلب "دياب" من مديرية الزراعة إعداد قوائم للمساحات المزروعة بالقطن والمزارعين في كل منطقة والكميات المسوقة وغير المسوقة، وإنذار الفلاحين بضرورة تسليم المحصول وذلك بالتنسيق مع مديري المناطق ورؤساء الدوائر الزراعية والروابط الفلاحية. ودعا إلى حجز المحالج المخالفة والجرارات الزراعية التي تنقل القطن دون شهادة المنشأ ومحاسبة أصحابها وفق الأنظمة النافذة.

بدوره، مدير زراعة النظام في حلب، رضوان حرصوني، قال إنه جرى تسويق 114 طنا من محصول القطن من الإنتاج المتوقع والبالغ 1234 طنا؛ والذي تمت زراعته في المناطق الخمسة على مساحة 347 هكتارا، بعدما حصل المزارعون على كامل مستلزمات الإنتاج المدعومة من مؤسسات الدولة.

زمان الوصل - رصد
(19)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي