أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حمص.. احتراق 100 دونم زراعي خلال يوم واحد

ذكرت وسائل إعلام موالية أن أكثر من 100 دونم أراضٍ زراعية في ريف حمص الغربي، احترقت أمس السبت، مشيرة على أن الحادثة تكررت للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، في منطقة معروفة بكثافة الغطاء النباتي وانتشار الأشجار الحراجية والمثمرة التي يغلب عليها أشجار الزيتون.

ونقل تلفزيون "الخبر" الموالي عن مصدر في الدفاع المدني قوله إن "حريقاً اندلع في مساحات مزروعة بأشجار زيتون وأشجار حراجية في أراضي قريتي الزويتينة وعمار الحصن"، مشيرا إلى أن "تعاون عناصر الدفاع المدني والإطفاء والزراعة على إخماد الحريق مع صعوبات كبيرة بسبب سرعة الرياح ووعورة الطرقات وصعوبة التضاريس، وتم اخماده رغم إعادة اشتعال بعض البؤر الصغيرة، وقدرت المساحة المحروقة بنحو 100 دونم".

وأضاف أن "عناصر الدفاع المدني تمكنوا من إخماد حريق أشجار زيتون وأشجار حراجية في أراضي قرية تنورين بريف حمص الغربي، وبلغت المساحة المحروقة حوالي 45 دونماً".

ولفت إلى أنه ومنذ عدة أيام، أخمد عناصر الدفاع المدني بحمص، وبالتعاون مع الاهالي، حريقاً امتد على مساحات واسعة مزروعة بأشجار زيتون في قرية الجوانيات، وطالت أكثر من 100 دونم.

وفي الريف الغربي أيضاً أخمد عناصر الإطفاء بالتعاون مع الأهالي 3 حرائق اندلعت في الأراضي الزراعية لقرى الحصن وعين العجوز وبلاط في منطقة وادي النصارى أتت على مساحات من الأشجار المثمرة.

وأوضح التلفزيون أن ريف محافظة حمص الغربي بشكل خاص، شهد خلال الصيف الفائت، نشوب عدة حرائق هذا العام في بلدات الزويتية و المزينة وحبنمرة والجويخات ومشتى الحلو، وقرى منطقة تلكلخ أيضاً.

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي