أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السوريون يتصدرون أكبر ارتفاع لطلبات اللجوء في هولندا منذ 2015

ارتفع عدد طلبات اللجوء في الربع الثالث من عام 2021 بأكبر قدر منذ عام 2015، وجاء في اول المتقدمين للطلبات أشخاص من سوريا وأفغانستان، مع كون العدد الأكبر للسوريين على وجه الخصوص بشكل ملاحظ، بحسب أرقام هيئة الإحصاء الهولندية (CBS) الواردة من دائرة الهجرة والتجنس (IND).

وذكر موقع "RTL" الإخباري الهولندي أنه خلال الربع الثالث، قدم (8845) شخصًا طلب لجوء أول، بزيادة مقدارها 2.5 مرة عن الربع الثاني.

وكان هناك أيضًا أرتفاع يعادل 7 من القادمين عن طريق لمّ الشمل، هؤلاء هم أفراد الأسرة الذين تم لمّ شملهم مع شخص لديه بالفعل تصريح لجوء.

قدم السوريون 2550 طلب لجوء أول في الربع الثالث، مقارنة بـ 1015 في الربع السابق، ولا يزالون يشكلون أكبر مجموعة من بين مقدمي طلبات اللجوء في البلاد.

ويضيف التقرير الذي ترجمت "زمان الوصل" أهم فقراته ارتفاع عدد الطلبات الواردة من الأفراد من "أفغانستان" بسرعة نسبية، من 210 في الربع الثاني إلى 1565 في الربع الثالث، كما تلقت دائرة الهجرة والتجنيس أربعة أضعاف الطلبات المقدمة من الأشخاص الحاملين للجنسية التركية.

فيما جاء عدد أقل من الأقارب عن طريق لمّ الشمل ممن يحملون الجنسية الإريترية أو اليمنية.

يجب على اللاجئين الذين يرغبون في الاستقرار في هولندا تقديم طلب لجوء أول، تجري IND بعد ذلك عدة مقابلات مع مقدم الطلب وتمنح أو ترفض الطلب. بعد الرفض.

ويفيد التقرير نتيجة قدوم العديد من طالبي اللجوء إلى هولندا على وجه الخصوص في الأسابيع الأخيرة، أصبحت مراكز الاستقبال مكتظة، مما جعل الأمور تسير بشكل خاطئ خاصة في مركز تسجيل اللاجئين المركزي في "تيرآبل"، وهذا ما جعل  الناس يضطرون أحيانًا إلى النوم على أسرة المخيم أو حتى على كرسي.

وكشف الموقع بأنه تم إنشاء أماكن استقبال إضافية بشكل مؤقت في جميع أنواع الأماكن، بما في ذلك غرف الفنادق و"مواقع التطعيم" الشاغرة.

وذكر أنه اعتبارًا من اليوم الإثنين، سيتم استقبال أكثر من 400 طالب لجوء على متن قوارب في (زاندام وهارلم )، بما في ذلك قارب فندقي سابق.

حسن قدور - زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي