أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السعودية تتقدم بطلب رسمي لاستضافة "إكسبو 2030"

أرشيف

أعلنت السعودية، الجمعة، تقدمها بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو الدولي في الرياض 2030.

جاء ذلك في خطاب وجهه ولي العهد محمد بن سلمان، إلى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديميتري كركنتزس، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وقال ولي العهد السعودي، إن "هذا الترشح يُعد تحديًا مُهمًا ورمزيًا للمملكة"، معربًا عن ثقته بمقدرة بلاده والتزامها بإقامة نسخة تاريخية من معرض إكسبو الدولي بأعلى مراتب الابتكار.

وأضاف: "نعتقد أن إتاحة الفرصة للبلدان التي تقدم العطاءات لأول مرة لتنظيم (معرض إكسبو العالمي) سيعزز الدور الموقّر للمكتب الدولي للمعارض كمنصة للتفاهم بين الثقافات والتبادل البشري، ويعكس الطبيعة المتغيرة لعالمنا المتطور".

وأشار إلى أن التوقيت الذي حددته بلاده لاستضافة معرض إكسبو يتزامن "مع عام نحتفل فيه بتتويج جهودنا الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030".

وتقام معارض إكسبو الدولية منذ عام 1851م، وتشكّل أكبر منصة عالمية لتقديم أحدث الإنجازات والتقنيات، والترويج للتعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة، ونشر العلوم والتقنية.

وانطلقت النسخة الحالية "إكسبو 2020" في دبي مطلع الشهر الجاري، بعد أن تأجلت لمدة عام بسبب جائحة كورونا، وتستمر 6 أشهر إلى 31 مارس/ آذار 2022، ويعتبر الحدث العالمي أكبر الفعاليات التجارية والاقتصادية منذ تفشي الوباء.

الأناضول
(70)    هل أعجبتك المقالة (67)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي