أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تنقل طائرات إلى مطار القامشلي.. وتركيا تعزز جبهتها في "نبع السلام"

 نقلت روسيا مقالات حربية من قاعدة "حميميم" الجوية في محافظة اللاذقية إلى مطار مدينة القامشلي شمال محافظة الحسكة".

وأكدت مصادر مُطلعة لـ "زمان الوصل" أن "4 طائرات من طراز (su-35) وصلت أمس واليوم إلى مطار مدينة القامشلي الذي تتخذه القوات الروسية قاعدة عسكرية لها"، فيما ذكر نشطاء إنها من طراز (su-27).

وتعتبر هذه أول مرة تحط به مقاتلات روسية منذ استخدام المطار كقاعدة للقوات الروسية منذ عام 2019 حيث كان يستخدم لطائرات الشحن والطائرات المروحية فقط.

إلى ذلك، أرسلت القوات التركية، خلال الأيام الماضية تعزيزات عسكرية ضخمة إلى منطقة "نبع السلام" في اطار التبديل العسكري للقوات الموجودة، حيث وصلت "أكثر من 100 آلية عسكرية وصلت ليل أمس الأربعاء إلى تل أبيض شمال الرقة" سبقها الأسبوع الماضي وصول رتل عسكري اتجه شرق مدينة رأس العين".

وأشارت المصادر إلى أن "التعزيزات ضمن مدافع ميدانية، ودبابات، وعربات مصفحة، ومعدات لوجستية، وصهاريج محملة بالمحروقات، بالإضافة لأكثر من 300 عنصر من قوات الكوماندوز (القوات الخاصة في الجيش التركي) رافقت تلك الأرتال إلى خطوط التماس ضمن منطقة نبع السلام".

وتأتي تعزيزات الجيش التركي، بالتزامن مع تصريحات رسمية تركية، تُشير إلى نية أنقرة بشن عملية عسكرية مرتقبة على مواقع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وعلى رأسها "وحدات حماية الشعب" (YPG) الجناح العسكري لحزب "الاتحاد الديمقراطي".

وكان وزير الخارجية التركي "تشاووش أوغلو"، قد قال إن اعتداءات "وحدات حماية الشعب" زادت، وروسيا والولايات المتحدة لم تفيا بوعودهما حول سحبهم (من مناطق في سوريا)، وفي وضع كهذا يجب علينا فعل ما يلزم"، في إشارة إلى إمكانية إطلاق عملية عسكرية ضدها.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي