أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"تحرير الشام" تعتقل شقيق "الشيشاني" قرب الحدود السورية التركية

موسى

اعتقلت "هيئة تحرير الشام"، اليوم الثلاثاء، القيادي العسكري المدعو "موسى الشيشاني" شقيق "مسلم الشيشاني" قائد جماعة "جنود الشام"، على الحدود السورية التركية.

وقالت مصادر مُطلعة لـ"زمان الوصل" إن "هيئة تحرير الشام" اعتقلت "موسى الشيشاني" أثناء محاولته الدخول إلى الأراضي التركية بالقرب من بلدة "اليمضية" المحاذية للشريط الحدودي مع تركيا ضمن جبل التركمان شمالي شرق محافظة اللاذقية.

وأوضحت المصادر أن "القيادي موسى رفض أمس الإثنين الانصياع إلى شروط الهيئة والخروج إلى جانب شقيقه مسلم من جبل التركمان، وفضل البقاء إلى جانب جماعة جند الله التي يتزعمها أبو فاطمة التركي".

وأشارت المصادر إلى أن "تحرير الشام اعتقلت أيضاُ نحو 40 عنصراً من جماعة أبو فاطمة التركي ومن أنصاره بالقرب من بلدة اليمضية شمالي شرق اللاذقية، بالإضافة لبسط سيطرتها على غالبية التلال والمقار العسكرية التي كانت تتخذها جماعة جند الله والجماعات المستقلة الموالية لها في جبل التركمان شمالي شرق محافظة اللاذقية، وفي مدينة جسر الشغور وبلدة بداما غرب محافظة إدلب".

فيما لا يزال مصير القياديين "أبو فاطمة التركي" و"أبو حذيفة الأذري" مجهولاً حتى اللحظة، وسط توارد أنباء عن مقتل "أبو حذيفة الأذري" خلال الاشتباكات التي دارت مع الهيئة في محيط بلدة "اليمضية" مساء اليوم الثلاثاء.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي