أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هجوم إلكتروني محتمل يضرب محطات وقود إيرانية

محطة وقود في طهران - جيتي

عانت محطات الوقود في جميع أنحاء إيران اليوم الثلاثاء من عطل واسع النطاق في النظام الإلكتروني الموحد لتوزيع الوقود المدعوم، مما أدى إلى توقف المبيعات في حادث أشارت إليه إحدى وكالة أنباء شبه رسمية باعتباره هجوما إلكترونيا.

ونشر حساب للتلفزيوني الإيراني على الإنترنت صورا لصفوف طويلة من السيارات تنتظر في محطات الوقود. كما شاهد صحفي الأسوشيتدبرس صفوفا من السيارات في محطة وقود بطهران، مع توقف المضخات وإغلاق المحطة.

ولم يحدد التلفزيون الحكومي طبيعة المشكلة، لكنه قال إن مسؤولي وزارة النفط يعقدون "اجتماعًا طارئا" لحل المشكلة الفنية.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية، التي وصفت الحادث بأنه هجوم إلكتروني، إنها شاهدت الأفراد الذين يحاولون شراء الوقود ببطاقة الدعم الحكومة عبر الأجهزة يتلقون رسالة تقول "هجوم إلكتروني 64411".

ويعتمد معظم الإيرانيين على هذا الدعم لتزويد سياراتهم بالوقود، لا سيما وسط المشاكل الاقتصادية في البلاد.

وعلى الرغم من رفض الوكالة الاعتراف بأهمية الرقم، لكنه مرتبط بخط ساخن على صلة بمكتب المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الذي يتعامل مع الأسئلة حول الشريعة الإسلامية. وحذفت الوكالة تقاريرها في وقت لاحق.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانقطاع على الفور. لكن استخدام الرقم "64411" يعكس هجوما في يوليو / تموز استهدف شبكة السكك الحديد الإيرانية والذي شهد أيضا عرض الرقم.

عزت شركة الأمن السيبراني الإسرائيلية "تشك بوينت" لاحقا هجوم السكك الحديد إلى مجموعة من المتسللين أطلقوا على أنفسهم اسم إندرا، نسبة إلى إله الحرب عند الهندوس.

أ.ب
(19)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي