أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بشكتاش يهزم غالاطة سراي في قمة الدوري التركي

حقق بشكتاش فوزا غاليا على جاره غالاطة سراي، بهدفين لواحد، الإثنين، في مباراة "ديربي" أقيمت ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

نزل الفريقان أرض ملعب "فودافون آرينا" بنوايا هجومية واضحة، أكدها بشكتاش مُبكرا بمحاولات متكررة من البلجيكي ميتشي باتشواي والكندي سايل لارين، كان دفاع الخصم وحارس مرماه فيرناندو موسليرا حاضرين لها.

بالمقابل لم تكن تحركات عناصر غالاطة سراي أقل خطورة، واستطاع الفريق الضيف أخذ الأسبقية من إحداها، بعدما انطلق كريم أكتورك أوغلو ومرر إلى زميله الروماني ألكساندور سيكالدو الذي سدد من على مشارف خط الجزاء واضعا الكرة في المرمى عند الدقيقة 35.

ورد أصحاب الأرض لم يتأخر كثيرا، حيث عرفت الدقيقة 39 تسجيل سايل لارين هدف التعادل، مستغلا خروج خاطئ من الحارس موسليرا ليسكن الكرة الشباك برأسية جميلة بعد عرضية من أموت مرعش.

في الشوط الثاني ظهر بشكتاش أفضل من منافسه، وضغط بقوة إلى أن نجح في قلب النتيجة لصالحه بهدف ثان، جاء عند الدقيقة 64، إثر ركلة زاوية وصلت الكرة من خلالها إلى المدافع نجيب اوسال الذي حولها برأسه إلى لارين البعيد عن الرقابة، قبل أن يُسددها الأخير بسهولة في المرمى.

وبعد دخوله المباراة بثلاث دقائق فقط، سنحت للمهاجم مصطفى محمد فرصة معادلة النتيجة حين احتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 81، غير أن الدولي المصري فشل في إدخالها المرمى بعد تألق الحارس إرسين ديستان أوغلو الذي تصدى للكرة ببراعة وحرم غالاطة سراي من هدف محقق.

وحاول محمد ورفاقه تدارك الموقف في ما تبقى من دقائق، لكن بشكتاش حافظ على توازنه الدفاعي وتمكن من إبقاء النتيجة لصالحه حتى إطلاق الحكم لصافرة النهاية بفوزٍ ثمين استعاد به توازنه بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام إسطنبول باشاك شهير. ​​​​​​​

وبات في رصيد بشكتاش 20 نقطة يحتل بها المركز الثالث، في حين توقف رصيد غالاطة سراي عند 17 نقطة وتراجع إلى المركز الثامن.

الأناضول
(12)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي