أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سوريا والسعودية على طاولة الإستثمار اليوم

مشاريع كبيرة تنتظر التوقيع بين الطرفين

تبدأ اليوم اجتماعات اللجنة الوزارية السورية السعودية برئاسة وزيري المالية في البلدين لبحث التعاون الثنائي في جميع المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية.

ويعقد بالتزامن مع اجتماعات اللجنة ملتقى رجال الأعمال السوري السعودي الأول بمشاركة كبار الشركات ورجال الأعمال السوريين والسعوديين وذلك تنفيذا لما تم الاتفاق عليه خلال اللقاءات التي تمت مؤخراً بين السيد الرئيس بشار الأسد وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

ويبحث الملتقى على مدى يومين سبل تطوير التجارة البينية بين البلدين وأثرها في الاستثمارات المتبادلة والفرص الاستثمارية في قطاع السياحة والنفط والثروة المعدنية والطاقة والصناعات الزراعية والغذائية.

كما يناقش الملتقى إمكانية تأسيس مشروعات كبيرة بين الجانبين ودور الإدارة المحلية في تسهيل الاستثمارات وسبل الانتقال إلى الزراعة الإنتاجية الحديثة كبوابات جديدة للاستثمار الزراعي ودور مشاريع الري وموارد المياه في دعم الاستثمارات الزراعية والصناعية والسياحية.

وسيتم خلال الملتقى عرض الخارطة الاستثمارية والفرص الاستثمارية وتجربة المدن الصناعية في سورية وتجارب عدد من الشركات السعودية في الاستثمار

زمان الوصل - SANA
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي