أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

محلي إعزاز يصدر قراراً بإغلاق جمعية تعدد الزوجات

قرر "المجلس المحلي في مدينة إعزاز" إغلاق مكتب جمعية "تعدد الزوجات" الذي أثير حوله الكثير من  الجدل مؤخراً بين مرحب ومعترض، باعتباره يخالف عادات وقيم المجتمع وأن كرامة المرأة وحقها في الزواج لا يأتي من خلال عمل هذه الجمعيات بحسب بيان للمجلس أكد فيه أنه لم يقم بترخيص هذه الجمعية كما انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين ولم يمنح الجمعية أي موافقة شفهية أو كتابية متعلقة بعملها.

وأوضح المجلس في بيانه أن عملية الترخيص كانت تتم عبر مجلس محافظة حلب الحرة وتتضمن الأوراق الخاصة بالترخيص وبيان حول وجد مكتب الجمعية منن عدمه ضمن الحدود الإدارية لمجلس إعزاز.

ولفت المجلس  المحلي في مدينة اعزاز إلى أنه سيقوم باتخاذ كامل الإجراءات القانونية والقضائية بحق الجمعية والقائمين عليها وإغلاق مكتبها بشكل فوري ومتابعة باقي الإجراءات لإيقاف عملية الترخيص بالتعاون مع مجلس محافظة حلب الحرة.

ونوّه المجلس في بيانه إلى أنه لا يرى أن كرام المرأة وحقها في الزواج وبناء أسرة وتحقيق حياة كريمة يأتي من خلال عمل هكذا جمعيات تخالف قيم ومبادىء وعادات مجتمعاتنا.

وكانت مديرة الجمعية الناشطة "أحلام السعود" قد أكدت في تصريح لتلفزيون سوريا أنّ "الجمعية قانونية واتخذت إجراءاتها أصولاً، وحفل افتتاحها قريب" وأضافت "السعود" أنّ "جمعية تعدّد الزوجات ترسّخ قيم ومبادئ مجتمعنا الأصيلة وتدحض العادات والتقاليد الغريبة الهدّامة، وهي تدعو لنشر الفضيلة ودفن الرذيلة، كما أنها تقدّم خبرات نخب ومفكّرين وقصص نجاح بيوت ساهمت بنهضة أمة".

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(72)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي