أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بريطانيا تغرم فيسبوك 69.4 مليون دولار

فرضت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية غرامة قدرها 50.5 مليون جنيه إسترليني (69.4 مليون دولار) على فيسبوك الأربعاء، لانتهاكه القواعد في إطار تحقيق المملكة المتحدة في شراءه لمحرك البحث الشهير للصور المتحركة جيفي.


وقالت الهيئة إن فيسبوك فشل في تقديم المعلومات المطلوبة أثناء التحقيق. وأضافت أنها وجهت لفيسبوك تحذيرات متعددة و"ترى أن فشل فيسبوك في الامتثال كان متعمدا".

وأوضحت الهيئة أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن شركة تنتهك ما يسمى بأمر التنفيذ الأولي من خلال رفضها عن عمد توفير معلومات مطلوبة. مثل هذه الأوامر هي ممارسة قياسية في بداية التحقيق في الاندماج المكتمل وتهدف إلى منع الشركات من الاندماج بشكل أكبر أثناء إجراء التحقيق.

وفرضت الهيئة 50 مليون جنيه استرليني على الشركة لمخالفتها الأمر، و500 ألف جنيه استرليني أخرى لتغيير كبير مسؤولي الامتثال مرتين دون موافقة.

قال جويل بامفورد، كبير مديري عمليات الدمج في هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، في بيان، "لقد حذرنا فيسبوك من أن رفضه تزويدنا بمعلومات مهمة كان انتهاكا للأمر، ولكن حتى بعد خسارته استئنافه في محكمتين منفصلتين، استمر فيسبوك في تجاهل التزاماته القانونية". وتابع "ينبغي أن يكون هذا بمثابة تحذير لأي شركة تعتقد أنها فوق القانون''.

وقال فيسبوك إنه سيراجع القرار وينظر في خياراته.

وتابع عملاق وسائل التواصل الاجتماعي "نختلف بشدة مع القرار غير العادل الذي اتخذته هيئة المنافسة والأسواق بمعاقبة فيسبوك بسبب أفضل نهج للامتثال، وهو ما وافقت عليه الهيئة نفسها في نهاية المطاف''.

كانت الهيئة أطلقت تحقيقا في يونيو/ حزيران من العام الماضي في الاستحواذ على منصة مشاركة الصور المتحركة جيفي وسط مخاوف بشأن "تقليل المنافسة بشكل كبير".

أ.ب
(21)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي