أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صُنع في إيران.. على أرض مدينة المعارض بدمشق

أعلن وزير الاقتصاد في حكومة النظام، سامر الخليل، أنه اتفق مع السفير الإيراني بدمشق، على إقامة معرض "صنع في إيران"، على أرض مدينة المعارض بدمشق، بمشاركة عدد كبير من الشركات الإيرانية، وذلك خلال الشهر المقبل.

وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام، أنه بالتزامن مع المعرض سيكون هناك عقد لقاءات بين المسؤولين من كلا الجانبين إضافة إلى  زيارات لوفود من القطاع الخاص الإيراني للقاء نظرائهم من الجانب السوري، بهدف التباحث في سبل وآليات تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وتسليط الضوء على كل ما من شأنه تنمية التبادل التجاري والاستثماري، وذلك بالاستفادة من المزايا والمحفزات التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد في سوريا.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يقام فيها مثل هذا المعرض في دمشق، حيث أفادت مصادر إعلامية بأن رئيس غرفة التجارة السورية الإيرانية فهد درويش، هو عراب الفكرة، ولعب دوراً كبيراً، لدى رئيس غرفة تجارة دمشق، أبو الهدى اللحام، لتحقيقها، إذ كانت إدارة غرفة تجارة دمشق السابقة، تعطل على الدوام إقامة أي معرض لترويج المنتجات الإيرانية في سوريا، على اعتبار أن إيران رفضت أكثر من مرة إقامة معرض "صنع في سوريا"، على أراضيها.

ويعتبر فهد درويش أحد أبرز دعاة اندماج الاقتصاد السوري مع الاقتصاد الإيراني، وهو يعمل منذ سنوات على كل ما من شأنه خدمة التمدد الإيراني في سوريا.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(9)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي