أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حلب.. مجالس محليّة تتوعد معلمين بالفصل واقتطاع الرواتب

بدأوا الأسبوع الماضي، إضراباً عن الدوام - نشطاء

أنذرت مجالس محليّة عدّة في ريف حلب الشرقي، في بيان لها اليوم الثلاثاء، كافة المعلمين المضربين عن الدوام بالخصم والفصل من الوظيفة، في حال لم يعودوا لعملهم خلال مدّة أقصاها 24 ساعة.

وأصدرت مجالس مدن كل من (الباب، قباسين، بزاعة) والريف التابع لهما؛ بياناً موحداً جاء فيه: "يقوم المعلمون العاملون في المدارس التابعة لمديرية التعليم في مركز المدينة والقرى بإضراب عن الدوام بسبب قلّة الرواتب، لذا سيتم الاقتطاع من الرواتب بعدد الأيام المتغيب عنها لمن لم يعد إلى دوامه حتى يوم غد ليوم الأربعاء الموافق لـ 20/10/2021م".

وتوعدت المجالس المحليّة آنفة الذكر أنّه وبعد يوم الأربعاء من سيستمر بعدم القدوم إلى عمله سيتم إنهاء وظيفته وذلك بموجب النظام الداخلي للمجلس المحلي.

وأشار إنذار المجالس إلى أنّه تمّ اتخاذ هذا القرار بشكلٍ إلزامي وذلك لحماية حقوق الأطفال ومنهم حق التعليم الذي يعد أساس الحقوق الإنسانية. حسب تعبيرها.

وكان عشرات المعلمين في منطقة "درع الفرات"، بدأوا الأسبوع الماضي، إضراباً عن الدوام، وذلك احتجاجاً على قلّة الرواتب وسوء الوضع المعيشي الذي لا يتناسب مع الأجور التي يتلقونها، في حين لم يستجب أحد حتى الآن لتلك المطالب.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي