أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"نصر الله" يفتح النار على "جعجع": قاتل سفاح وعلى المسيحيين واللبنانيين التصدي لمخططاته

اتهم "نصرالله" القوات اللبنانية بالسعي لجرّ البلاد نحو الحرب الأهلية - أرشيف

شن أمين عام ميليشيا حزب الله "حسن نصر الله" هجوما عنيفا على رئيس حزب القوات اللبنانية "سمير جعجع" وحزب "القوات اللبنانية".

وهدد زعيم الميليشيا في كلمة متلفزة أمس الإثنين "جعجع" قائلا: "لدينا في حزب الله 100 ألف مقاتل مدربين ومهيكلين، ومسلحين، وأصحاب خبرة، ولو أشير لهم أن يحملوا على الجبال لأزالوها".

وطالب حزب القوات بإعادة حساباته مخاطبا "اقعدو عاقلين، وتأدبوا".

واتهم "نصرالله" القوات اللبنانية بالسعي لجرّ البلاد نحو الحرب الأهلية، والعمل على جعل المسيحيين يشعرون بخوف دائم من الضاحية الجنوبية لبيروت، مذكرا أن حزب القوات أطلق الرصاص على مناصري حزب الله وحركة أمل، مما أوقع 7 قتلى الخميس الماضي.

وأضاف أمين عام ميليشيا حزب الله "أكبر تهديد للمجتمع المسيحي وأمنه في لبنان هو  حزب القوات اللبنانية ورئيسه سمير جعجع"، ورأى أن كل ما صدر عن حزب القوات من تصريحات ومواقف كان "تبنيا كاملا لمجزرة يوم الخميس".

وتابع نصرالله "يوجود مليشيا مقاتلة لحزب القوات يجري تسليحها وتنظيمها، وهناك من لا يرى في لبنان سلاحا غير سلاح حزب الله".

وادعى زعيم الحزب الممثل لإيران أن رئيس حزب القوات اللبنانية "حرض بعض الحلفاء القدامى قبل أشهر على المواجهة مع حزب الله، مدعيا أن البرنامج الحقيقي لحزب القوات اللبنانية هي الحرب الأهلية التي ستؤدي إلى تغيير ديموغرافي".

ولم يتردد نصرالله في وصف "سمير جعجع" بأنه "القاتل، المجرم، السفاح، والتقسيمي"، مطالبا المسيحيين والشعب اللبناني بالوقوف في وجهه، والتصدي لمخططاته.

خطاب زعيم ميليشيا حزب الله جاء بعد أربعة أيام من أحداث منطقة "عين الرمانة" في ضواحي بيروت التي شهدت اجتياحا مسلحا نفذه موالون لميليشيا الحزب و"حركة أمل"، بهدف الضغط لتنحية المحقق العدلي "طارق بيطار"، وتسبب بمقتل عنصرين من "حزب الله"، ومقتل 3 عناصر من "حركة أمل"، إضافة لمقتل إمرأة، وإصابة أكثر من 30 لبنانيا بحسب مصادر طبية لبنانية.

وتوجهت أصابع الاتهام لعناصر من حزب القوات اللبنانية بإطلاق النار على العناصر المسلحة التي حاولت دخول "عين الرمانة".

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي