أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تسجيل صوتي: رفعت الأسد زرت سوريا عدة مرات وقضيت بها 6 سنوات متواصلة منذ عام 1984

أكد رفعت الأسد زيارته سوريا عدة مرات منذ مزاعم "نفيه" عام 1984.

ونشر موقع "رسالة بوست" ما قال إنه تسجيل صوتي لمقابلة أجراها الصحفي خليل العجيلي مع رفعت الأسد عام 2016، لم تنشر… خلال عمل العجيلي في قناة تلفزيونية يملكها الأول.

واعترف رفعت أنه لم يغادر الأراضي السورية إلا بشكل متقطع منذ بداية نفيه ، وتابع: "آخر مرة طلعت قعدت 6 سنين، ذهبت إلى الضيعة وجلست مع الفقراء والفلاحين".

وأضاف: "آثرت العودة إلى فرنسا، لأنه كل شهر يعطونني وعد أنهم يدرسون الدستور الفلاني أي الدولي والمادة الفلانية، ثم يقعدون 3 أشهر ثم بدون أي نتيجة، رأيتهم يلعبون بالأشياء ثم مشيت وطلعت"..

وختم رفعت: رفاقي ودعوني عام 1984، وعام 1985، وعام 1998.


من جهته قال العجيلي لموقع "رسالة بوست": إن النفي ماهو إلا تمثيلية برعاية دولية على المسرح السوري، تناقلتها زورًا وسائل الإعلام الدولية يومها، انقلاب عسكري، ثم خروج آمن مع حقائب مليئة بآثار وتحف وأموال.

مضيفاً: حافظ استكمل فصولها دينًا من القذافي، ليسوّق إعلام الثمانينيات تنقية حافظ من إثم المجازر الدامية في حماة، وعلى كامل التراب السوري، معللاً ذلك لإخراج حافظ من عنق الزجاجة آنذاك.

وقال العجيلي إنه عمل محللًا سياسيًا في قناة ANN المملوكة لرفعت، وتوقف عن العمل بها، بسبب موقفه الثابت من الثورة والدم السوري.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (15)

سوري

2021-10-20

كلهم أكذب من بعضهم وهذا واحد من أخس البشر.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي