أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا.. السوريون يتقدمون الجميع بلا منازع في عدد طلبات اللجوء هذا العام

أرشيف

أظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن سلطات اللجوء والهجرة في ألمانيا، ارتفاعا كبيرا في عدد طالبي اللجوء، لاسيما من سوريا، التي شكل عدد طالبي اللجوء منها نحو 40% من إجمالي الطلبات خلال الأشهر التسعة المنقضية من هذا العام.

فقد أعلنت الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين في ألمانيا (بامف) يوم الأحد أنها تلقت أكثر من  100 ألف طلب أولي للحصول على حق اللجوء، منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

ونوهت "بامف" بأن العدد المسجل خلال العام الحالي يفوق نظيره من العام الماضي بنحو 35%، مذكرة في نفس الوقت أن طلبات اللجوء خلال العام الفائت تأثرت بشدة بجائحة كورونا، وما تبعها من إغلاق للحدود وتقييد كبير لحركة التنقل بين البلدان.

ووفقا لأرقام سلطات اللجوء الألمانية فإن أغلب طالبي اللجوء الذين قدموا طلب حماية للمرة الأولى يتحدرون من 3 بلدان، هي: سوريا، العراق، أفغانستان.

فقد بلغ عدد طلبات اللجوء المقدمة من سوريين أكثر من  40 ألف طلب، بزيادة ناهزت 58% مقارنة بالعام الماضي، أما طلبات الأفغان فقاربت 15 ألف طلب، بينما تجاوزت طلبات العراقيين بقليل عتبة 8500 طلب.

وهكذا يتضح أن السوريين "يتقدمون" وبفارق كبير على كل من الأفغان والعراقيين، لا بل إن إجمالي طلبات السوريين يفوق عدد طلبات العراقيين والأفغان مجتمعة.

وهذه أول مرة منذ 5 سنوات يسجل فيها منحنى اللجوء صعودا ملحوظا في ألمانيا، فمنذ عام 2016 وأعداد طلبات اللجوء في هذا البلد تتراجع.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي