أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

معظم المرشحين لجائزة "UAF" الهولندية سوريون

الجائزة مخصصة للطلاب من ذوي الخلفية اللاجئة - جيتي

تنافس 6 طلاب سابقين من اللاجئين على جائرة (UAF) السنوية للعام 2021، أربعة من هؤلاء المتنافسين هم من سوريا.

والجائزة مخصصة للطلاب من ذوي الخلفية اللاجئة الذين تميزوا في آدائهم.

وقال موقع "DUB" هو (موقع إخباري من مجتمع الحامعة في مدينة  أوتريخت)، إن جائزة (UAF) أنشأتها المؤسسة ذاتها التي تحمل نفس الاسم، والتي تساعد الطلاب من ذوي الخلفيات اللاجئة.

وتلفت الجائزة المخصصة للطلاب أو المهنيين الذين تميزوا من خلال الدراسة  الانتباه إلى المواهب بين اللاجئين.

ونقل الموقع عن "ماردين سيخالي" مديرة مؤسسة (UAF)  قولها "إن الأمر يتطلب الكثير من الشجاعة والمثابرة للفرار من بلدك والبدء من جديد في بيئة جديدة وغير مألوفة عليك" ووفقاً لها , لا يحصل جميع اللاجئين على فرصة لإظهار قدراتهم".

وتتابع "المرشحون للجائزة هم دليل حي على أن الكثير يستطيع ذلك، إذا حصل على مثل تلك الفرصة".

* سوريون لكنها ليست مصادفة
ويركز الموقع على وجود 4 سوريين بين المرشحين على الرغم من أن الـ "UAF" تتوجه للناس من عشرات البلدان، وينقل "جاسبر فينك" المتحدث الرسمي باسم المؤسسة: "إن هذا ليس من قبيل المصادفة، جاء العديد من السوريين إلى هولندا منذ عام 2014، وجزء كبير منهم نسبياً لديهم تعليم عالٍ بالفعل".

والمرشحون السوريون للجاهزة هم "المهندسة الميكانيكية خديجة منان، نورهان الشيخ حيدر تدرس الكيمياء في مدرسة ثانوية في "آسن"، دينا بشور متخرجة ما جستير في التربية الفنية  في مدرسة امستردام للفنون، وغزوان ياغي يعمل كباحث في المعهد الهولندي للدراسات المتقدمة".

يقدم المرشحون أنفسهم على موقع (UAF) الإلكتروني، حيث يمكن التصويت لمن أراد ذلك، سيتم إعلان النتائج في 4 تشرين الثاني نوفمبر، وسيحصل الفائزون على برنامج تدريبي من اختيارهم بقيمة 4 آلاف يورو.

ترجمة: حسن قدور - زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (31)

Hilal

2021-10-19

الشعب السوري الطيف جدا مبروك على النجاح وعقبال الفرج عن سوريا ونشكر الدولة هولندا على الوقفه في جانب الشعب السوري في هذه الصروف مئساوية التي يمرون فيها الشعب السوري وشكرا هولندا.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي