أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يستقدم دبابات إلى إدلب ويسحب راجمات صواريخ إلى البادية

رتل "الفيلق الخامس" متوجها من إدلب إلى البادية

علمت "زمان الوصل" أن قوات الأسد استقدمت تعزيزات عسكرية إلى محافظة إدلب من البادية ضمت دبابات، فيما أشارت المصادر إلى أن النظام سحب أيضاً راجمات صواريخ من خطوط التماس في محافظة إدلب وأرسلها إلى البادية لصد هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" في بادية الرقة، شمالي شرق سوريا.

وأوضحت المصادر أن "رتلاً عسكرياً يتبع لـ (الفرقة 25 مهام خاصة) المدعومة من روسيا وصل الجمعة، إلى قرية الحامدية الواقعة جنوب مدينة معرة النعمان، جنوبي محافظة إدلب"، مؤكدةً أن "الرتل ضم 10 دبابات محملة على لودرات تم سحبها من بادية ريف حمص الشرقي".

وأضافت المصادر أن رتلاً آخر يتبع لقوات (الفيلق الخامس) المدعومة من روسيا أيضاً، خرج صباح الجمعة، من بلدة "داديخ" القريبة من مدينة "سراقب" شرق محافظة إدلب، واتجه إلى بادية "الرصافة" جنوبي غرب محافظة الرقة، وذلك لصد هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي بدأ ليل الخميس من 3 محاور على نقاط عسكرية لقوات النظام بمحيط آبار النفط، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

وأشارت المصادر إلى أن "رتل الفيلق الخامس تألف من 30 آلية عسكرية من ضمنها 7 راجمات من نوع (غراد)، بالإضافة لسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات متوسطة، ورافق الرتل قرابة الـ 150 عنصرا من ملاك الفيلق".

زمان الوصل
(37)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي