أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دول شمال أوروبا تعارض خطة إقامة مونديال كرة القدم كل عامين

أرشيف

عبرت مجموعة تضم ستة اتحادات لكرة القدم تمثل دول شمال أوروبا اليوم الجمعة، عن معارضتها لخطة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإقامة كأس العالم كل عامين.

وقالت الاتحادات في بيان مشترك إن زيادة عدد بطولات كأس العالم من شأنها أن "تتغول على" المسابقات الحالية، وتجعل البطولات الأوروبية "مهجورة"، وتهمش البطولات النسائية.

كما جاء في البيان، والذي صدر بعد اجتماع ممثلي الاتحادات في كوبنهاغن بالدنمارك، "إنه (اقتراح الفيفا) يمكن أن يجعل من المستحيل بشكل أساسي الاستمرار في نموذجنا الحالي للبطولات الوطنية ومباريات المنتخبات الوطنية".

كانت معارضة دول شمال أوروبا متوقعة في ظل وجود مسؤولين مؤثرين من المنطقة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، والذي دعا إلى "التشاور المناسب" قبل اتخاذ القرار.

وقالت مجموعة دول شمال أوروبا أيضا إن فيفا يجب ألا يحاول التسرع في مثل هذه التغييرات الجذرية.

وبدوره، قال الفيفا، الذي وسع بالفعل كأس العالم ليضم 48 فريقا بدءا من نسخة عام 2026، إن إقامة المونديال كل عامين من شأنها أن تزيد من الدخل، ومن تطوير كرة القدم، وتساعد في سد الفجوة المتعلقة بهيمنة أوروبا وأمريكا الجنوبية، وتمنح اللاعبين والمشجعين مزيدا من المباريات ذات المغزى لمشاهدتها.

وأوضح فيفا أنه ما يزال يستشير منظمات كرة القدم، لكنه قد يتخذ قرارا في هذا الصدد في ديسمبر/كانون أول عندما يجتمع أعضاؤه البالغ عددهم 211.

أ.ب
(13)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي