أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير اقتصاد النظام بعد عودته من دبي.. وكأنه سامر آل مكتوم!

أجرى تلفزيون نظام الأسد حواراً مطولاً مع وزير الاقتصاد سامر الخليل، لإطلاع الرأي العام على نتائج زيارته الأخيرة إلى الإمارات في إطار معرض أكسبو دبي 2020، واللقاءات التي عقدها مع المسؤولين الإماراتيين، وما نتج عنها من اتفاقيات، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام النظام، وذلك في مجال تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين، وعلى رأسها الاتفاق على تشكيل مجلس أعمال إماراتي - سوري، بالإضافة إلى مشاريع في مجال الطاقة الكهربائية، علماً أن وسائل الإعلام الإماراتية لم تذكر شيئاً عن تلك الاتفاقيات.

وتحدث الخليل خلال اللقاء بتفاؤل كبير، مقدماً صورة وردية عن مستقبل الوضع في سوريا، في ظل ما سمعه من المسؤولين الإماراتيين، حسب قوله، عن رغبتهم للقدوم والاستثمار في سوريا، والمشاركة في مشاريع إعادة الإعمار والبنية التحتية، وعلى رأسها قطاع الطاقة الكهربائية، حيث قدم رقماً خرافياً عن خسائره خلال السنوات العشر السابقة، بمبلغ 100 مليار دولار، ما جعل المعلقين يسخرون منه ومن تصريحاته.

وكتب أحدهم معلقاً على كلام الوزير: "شو مفكر حالو صار سامر آل مكتوم لأنو زار الإمارات كم يوم..؟"، في إشارة إلى حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، الذي حول إمارته إلى مركز إشعاع تجاري وسياحي وثقافي خلال بضع سنوات. وعلّق آخر على رقم خسائر قطاع الكهرباء بالقول: "مسؤولينا مو شاطرين غير بالكذب على هالناس.. الله يعين السوريين عليكم".

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(12)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي