أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مهاجم بقوس وسهام يقتل 5 أشخاص في النرويج

في بلدة كونغسبيرغ - جيتي

قالت السلطات إن رجلاً مسلحًا بقوس أطلق سهاما على متسوقين في بلدة نرويجية صغيرة، يوم الأربعاء، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص قبل اعتقاله.

وقال قائد الشرطة في بلدة كونغسبيرغ، بالقرب من العاصمة أوسلو، إنه كان هناك "مواجهة" بين الضباط والمهاجم، لكنه لم يقدم مزيدا من التوضيحات. وقالت الشرطة إن شخصين آخرين أصيبا ودخلا المستشفى في العناية المركزة، أحدهما ضابط كان خارج الخدمة وداخل المحل الذي وقع فيه الهجوم.


وأضاف قائد الشرطة أويفينغ آس: "تم القبض على الرجل الذي ارتكب الفعل من قبل الشرطة، ولا يوجد بحث جار عن المزيد من الأشخاص. بناء على المعلومات التي لدينا، هناك شخص واحد وراء ذلك".

وصفت القائمة بأعمال رئيس الوزراء، إرنا سولبرغ، الهجوم بأنه "شنيع"، وقالت إنه من السابق لأوانه التكهن بالدوافع وراءه. ووصف رئيس الوزراء المكلف، يوناس يار ستور، الذي من المتوقع أن يتولى منصبه الخميس، الهجوم بأنه "عمل قاسي ووحشي" في تصريحات لوكالة الأنباء النرويجية "إن تي بي".

تم إبلاغ الشرطة بالهجوم حوالي الساعة 6:15 مساءً. واعتقل المشتبه به بعد حوالي 30 دقيقة. تقع البلدة التي تضم حوالي 26000 نسمة على بعد حوالي 66 كيلومترًا (41 ميلًا) جنوب غرب أوسلو.

وفقا للشرطة، فإن المشتبه به كان يتجول في وسط بلدة كونغسبيرغ ويطلق سهامه. رفض آس التعليق على التقارير التي تفيد بأن الرجل استخدم قوسًا ونشابًا، قائلاً فقط إن هناك "عدة مسارح للجريمة".

أ.ب
(9)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي