أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دوري كرة القدم الفرنسي يعارض خطط إقامة كأس العالم كل عامين

أرشيف

تبنى مجلس إدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم قرارا الأربعاء يعارض خطط إقامة كأس العالم لكرة القدم للرجال كل عامين، مشيرا إلى أن البطولة تراث عالمي لا يجب أن "يهمش" كما أن مثل هذه الخطوة ستعيق الفعاليات.

جاء القرار بعد أسابيع فقط على إعلان رئيس اتحاد البطولة في فرنسا عدم معارضته محاولة الفيفا لإقامة البطولة كل عامين، بالرغم من مقاومة أوروبية واسعة النطاق للخطة.

وقال الدوري الفرنسي "دون تشاور مسبق، يريد الفيفا اتخاذ قرار يصب في مصلحته فقط وأثره سلبي لا يمكن إصلاحه على الدوريات المحلية والأندية التي توظف اللاعبين. هذا المشروع سيشهد أيضا اطالة للفترات الدولية، وهو ما سيعرقل بشكل كبير الدوريات المحلية ويدفع المشجعين لفقدان الاهتمام".

كان رئيس الفيفا جياني إنفانتينو قد اقترح إقامة كأس العالم كل عامين لمنح مزيد من فرص اللعب والاستضافة للدول التي نادرا ما تتأهل أو لا تتأهل على الإطلاق. وأشرف بالفعل على توسع البطولة من 32 إلى 48 فريقا في نسخة عام 2026 في أمريكا الشمالية.

وأشار إنفانتينو الى تسريع تطوير المواهب في أنحاء العالم لتقليل فجوة سيطرة أوروبا وأمريكا الجنوبية على كرة القدم منذ 1930. وهدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا واتحاد أمريكا الجنوبية كونميبول بمقاطعة بطولة كأس العالم إن أقيمت كل عامين.

وقال الاتحاد الفرنسي إن "تطوير كرة القدم لا يعتمد فقط على كأس العالم وإنما أيضا وقبل كل شيء على الدوريات المحلية. وفي هذا الصدد، سيكون من الأفضل للفيفا أن يروج لتطوير الدوريات المحترفة في الأماكن التي تفتقر إليها، فضلا عن البطولات المحلية".

أ.ب
(4)    هل أعجبتك المقالة (3)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي