أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تعرض على واشنطن رفع العقوبات على البعثات الدبلوماسية

أرشيف

عرضت موسكو على واشنطن يوم الثلاثاء رفع عقوبات أعاقت أنشطة البعثات الدبلوماسية، مؤكدة في الوقت ذاته على معارضتها القوية لأي وجود عسكري أمريكي في آسيا الوسطى.

عرض الاقتراح الروسي خلال محادثات بين وكيلة وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف. وصلت نولاند إلى موسكو يوم الاثنين في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لإجراء محادثات قالت الخارجية الأمريكية إنها ستتناول مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية.

وقال ريابكوف إنه لم يحرز مع ونولاند أي تقدم بشأن عمل بعثاتهما الدبلوماسية، الذي أعاقه فرض عقوبات، وإـن الوضع قد يتفاقم، وفقًا لوكالة أنباء إنترفاكس.

وجددت الخارجية الروسية استعداد موسكو للرد بالمثل على أي اجراءات أمريكية غير ودية، ودعت إلى التراجع عن العقوبات والقيود المفروضة على البعثات الدبلوماسية.

وأضافت "أي عمل عدائي ضد روسيا لن يمر دون رد، لكن موسكو لا ترغب في أي تصعيد آخر. نعرض رفع القيود التي فرضها الطرفان على مدار السنوات الماضية."

كما حذرت الوزارة من أن استمرار السياسة الأمريكية الحالية تجاه موسكو من شأنه أن يفاقم توتر العلاقات، واقترحت عوضا عن ذلك "نهجا واقعيا يقوم على المساواة ووضع المصالح المشتركة في الاعتبار".

ولم يصدر تعليق فوري من سفارة الولايات المتحدة.

وأعلنت روسيا شطب اسم نولاند من قائمة المسؤولين الأمريكيين الخاضعين لعقوبات للسماح بتلك الزيارة، وردت الولايات المتحدة بإصدار تأشيرة دخول أراضيها للدبلوماسي الروسي كونستانتين فورونتسوف ، المكلف بملف الحد من التسلح، حتى يتمكن من حضور اجتماع هذا الأسبوع في الأمم المتحدة، وذلك بحسب وكالة أنباء ريا نوفوستي، نقلا عن ريابكوف.

وبعد اجتماع يوم الثلاثاء مع نولاند صرح ريابكوف بأن محادثاتهما تناولت مفاوضات الحد من التسلح والوضع في أفغانستان، وغيرها من القضايا.

أ.ب
(5)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي