أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ضحايا مدنيون إثر انفجار منزل في محيط "جرابلس"

قضى وجرح عدة مدنيين، بينهم نساء وأطفال، حالة بعضهم حرجة، صباح اليوم الإثنين، إثر انفجار مجهول الهوية استهدف منزلاً في محيط مدينة "جرابلس" الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "درع الفرات" التي يُسيطر عليها "الجيش الوطني السوري" وحليفته تركيا شرق محافظة حلب، شمالي شرق سوريا.

وقالت منظمة "الدفاع المدني السوري" عبر معرفه الرسمي في "فيسبوك" إن رجلاً وامرأة قُتلا، وأُصيب 6 مدنيين، بينهم طفل وامرأتان اليوم الإثنين، بانفجار مجهول المصدر داخل منزلهم في قرية "الدابس" في منطقة "جرابلس شرقي حلب، مؤكدةً أن فرقها استجابت للمكان وعملت على تأمينه وانتشلت الجثث ومازالت عملية البحث مستمرة لوجود امرأة مفقودة.

ورجحت مصادر عاملة في وحدات الرصد والمتابعة التابعة لفصائل المعارضة السورية في حديث لـ"زمان الوصل" أن يكون الانفجار ناجما عن قصف مدفعي من عيار ثقيل أطلقته "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، واستهدف المنزل في قرية "الدابس"، ما أسفر عن مقتل رجل وامرأة، وإصابة 6 مدنيين آخرين.

ونوّهت المصادر إلى أنه من الممكن أن تكون القذيفة التي استهدفت المنزل من نوع "كراسنوبول" روسية الصنع، حيث إن حجم الدمار مشابه لآثار الدمار التي تحدثها قذائف "كراسنوبول" التي استخدمتها الميليشيات المرتبطة بروسيا في جبل الزاوية جنوب إدلب في الأشهر الأخيرة الماضية خلال فترة التصعيد.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي