أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى جرّاء انفجار سيّارة مفخخة بمدينة "عفرين" شمال حلب

سيّارة مفخخة استهدفت مدخل سوق "الهال"

هزّ انفجار عنيف اليوم الإثنين، مدينة "عفرين" في ريف حلب الشمالي، الأمر الذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا بين قتيل وجريح، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة حلّت بالأبنية والممتلكات الواقعة بمنطقة الانفجار وسط المدينة.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ الانفجار ناجم عن سيّارة مفخخة استهدفت مدخل سوق "الهال" الواقع قرب دوار "كاوا" وسط مدينة "عفرين"، حيث أدّى الانفجار إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في حصيلة أوليّة.

وأضاف أنّ "المنطقة المستهدفة تعتبر من بين المناطق التجارية الحيوية في مدينة (عفرين)، إذ تشهد وبشكلٍ يومي اكتظاظاً شعبياً كبيراً، ولاسيما في فترات الصباح المبكرة، لكونها المصدر الرئيس لتجّار وأبناء المنطقة، الراغبين بالتسوق وشراء ما يحتاجونه من الخضار والفواكه".

هذا وسارعت فرق "الدفاع المدني" إلى مكان الحادثة وعملت على نقل المصابين إلى المشافي القريبة، بالإضافة إلى إطفاء الحرائق القريبة التي اندلعت بفعل الانفجار.

وتشهد مدينة "عفرين" ومنذ أن سيطرت عليها فصائل المقاومة المدعومة من تركيا، في آذار مارس/2018، حوادث انفجار للألغام والعبوات الناسفة والسيّارات المفخخة داخل المدينة والقرى التابعة لها، وسط اتهامات مستمرة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالضلوع وراء هذه التفجيرات من أجل الانتقام من قاطنيها الحاليين وعرقلة الخدمات المحليّة المقدمة للأهالي فيها.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي