أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السعودية تستحوذ على نادي "نيوكاسل" الانجليزي

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أنه استحوذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي مساء الخميس، بعد معركة قانونية طويلة تضمنت مخاوف بشأن القرصنة وانتهاك الحقوق في المملكة.

وكانت عملية الاستحواذ على النادي الذي يلعب في الدوري الممتاز الإنجليزي (بريمرليغ) في البداية العام الماضي، انهارت بسبب مخاوف من مدى سيطرة قيادة المملكة على إدارة نيوكاسل، وسط قلق من انتهاكات حقوق الإنسان وقرصنة الحقوق الرياضية في السعودية.

وفي السياق، قال ياسر الرميان، محافظ الصندوق، "فخورون للغاية بأن نصبح الملاك الجدد لنيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية. نشكر مشجعي نيوكاسل على دعمهم شديد الإخلاص على مدار السنين ومتحمسون للعمل معهم".

وقال البريمرليغ إن "النادي تم بيعه للائتلاف التجاري بأثر نافذ على الفور"، بعد استكمال اختبار مالكيه ومديريه.

عملية الاستحواذ جاءت زغم تحذيرات منظمة العفو الدولية والتي طالبت من رابطة "البريميرليغ" التركيز على قضايا حقوق الإنسان و"استغلال الرياضة في تجميل الصورة" مع اقتراب صندوق الاستثمارات السعودي من شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي.

وقالت "ساشا ديشموخ" الرئيسة التنفيذية لمنظمة العفو الدولية ببريطانيا: "منذ بداية الحديث عن هذه الصفقة قلنا إنها تمثل محاولة واضحة من جانب السلطات السعودية لاستغلال الرياضة في تجميل سجلها المروع في حقوق الإنسان بسحر كرة القدم من الدرجة الأولى".

زمان الوصل - رصد
(13)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي