أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لجنة الموازنة والحسابات توصي بترشيد مصروفات إدارات الدولة

اقتصاد | 2010-03-02 00:00:00
لجنة الموازنة والحسابات توصي بترشيد مصروفات إدارات الدولة
   أعضاء مجلس الشعب يدعون لإيجاد آليات جديدة لتسعير المازوت
زمان الوصل
دعا أعضاء مجلس الشعب إلى إيجاد آليات جديدة لتسعير المشتقات النفطية والتطبيق الفعلي لمشاريع الطاقات المتجددة وترشيد استخدام المحروقات من قبل مؤسسات الدولة والعمل على تحديد الاعتمادات المالية اللازمة ضمن إطار الموازنة العامة ضماناً لتحقيق نسب تنفيذ عالية.

وأكدت المداخلات خلال مناقشة المجلس لتقرير لجنة الموازنة والحسابات حول مشروع القانون المتضمن قطع الحساب الإجمالي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2008،على الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة وضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي الحيواني والنباتي والعمل على تخفيض كلف الإنتاج إضافة إلى التوسع العمودي في الأبنية بهدف الحفاظ على الأراضي الزراعية، ومنح الحوافز والمكافآت المالية للقائمين على مؤسسات الدولة الرابحة ودعمها والعمل على تطويرها ووضع خطط عملية لاستبدال الآلات الصناعية القديمة في القطاعات الخاسرة وإعادة هيكلتها بما يتناسب مع المعايير العالمية إضافة إلى تخصيص نسبة من عوائد التصدير لدعمها والعمل على متابعة العمل فيها.

وأوصت لجنة الموازنة والحسابات في تقريرها بالعمل على ترشيد الإنفاق على المحروقات والكهرباء والماء والهاتف في إدارات الدولة ودراسة الموازنات التقديرية والخطط الإنتاجية لشركات القطاع العام الاقتصادي الخاسرة بحيث تعبر عن الواقع الفعلي لهذه الشركات إضافة إلى التنسيق بين وزارات النقل والإسكان والتعليم العالي والكهرباء لإرسال بعثات للتخصص في هندسة المرافئ والطاقات البديلة وهندسة الصرف الصحي وإدارة محطات المعالجة التي أصبحت من الضرورات الملحة لحماية البيئة.

وتطرقت الأسئلة إلى إمكانية تشميل خريجي اختصاص الترجمة في التعليم المفتوح بالمسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والإسراع في تنفيذ السكن الشبابي فئة أ والتي تم التسجيل عليها عام 2005 وإمكانية استفادة الطلاب المتفوقين من الزيادة التي شملت المكافأة الشهرية للمتفوقين للدورات السابقة لعام 2009.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روحاني: الممرات المائية الدولية لن تكون "آمنة" مثل السابق      إيران تحتل دمشق.. وعمرو سالم يدافع عن تاريخها في (التبويس)      وسط التضارب حول مصيرها.. شبيح إعلامي مقيم في ألمانيا يلفت الأنظار لـ"الأمر الأهم" في خان شيخون      بأوامر روسية.. أمن الدولة يطرد الشرطة العسكرية من "دوما"      فيورنتينا الإيطالي يتقاعد مع ريبري      السودان.. البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي      قتيلة وجريحتان في مخيم "الهول" شرق الحسكة      الأمم المتحدة: 773 وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019