أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تنظيم "الدولة" يشن هجوما عنيفا على مواقع النظام في البادية

في بادية الرقة - أ ف ب

شنّت خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية"، هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا في بادية محافظة الرقة، شمالي شرق سوريا، خلال الـ 12 ساعة الماضية، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف تلك القوات الميليشيات.

وأكدت مصادر مُطلعة لـ"زمان الوصل" أن تنظيم "الدولة" هاجموا من محورين ثلاث نقاط عسكرية لقوات النظام وفيلق "القدس" في بادية "الرصافة" جنوبي غرب محافظة الرقة ليل الإثنين/الثلاثاء، ما أدى لوقوع نحو 5 قتلى على الأقل، وجرح 10 عناصر آخرين بينهم ضابط.

وأوضحت المصادر أن مقاتلي التنظيم استخدموا خلال الهجوم، قذائف هاون، ورشاشات متوسطة محملة على سيارات دفع رباعي، بالإضافة لاستهداف سيارة عسكرية لفيلق "القدس" بصاروخ موجه من نوع (كورنيت).

في غضون ذلك، كثفت الطائرات الحربية الروسية من غاراتها الجوية على باديتي "الرصافة" و"صفيان" جنوبي غرب محافظة الرقة، بالإضافة لغارات جوية روسية أخرى طالت كهوفا ومغاور تتخذها خلايا التنظيم أوكاراً لها في باديتي "السخنة" وتدمر شرق محافظة حمص.

وكان تنظيم "الدولة" قد شن هجوم خلال الـ 48 ساعة الماضية على مواقع عسكرية لـ"الفرقة الرابعة" التي يقودها "ماهر الأسد" شقيق رأس النظام السوري، في بادية "البلعاس" شرق محافظة حماة، ما أدى لوقوع 8 قتلى من الفرقة، وجرح عناصر آخرين، وإعطاب آليتين عسكريتين.

زمان الوصل
(84)    هل أعجبتك المقالة (80)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي