أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السوريون يتصدرون قائمة طالبي اللجوء في هولندا

أرشيف

تقدم 3732 شخصًا بطلبات للحصول على الحماية الدولية في هولندا في آب/ أغسطس من هذا العام، وهو ما يمثل زيادة مقارنة بأرقام تموز/ يوليو، حيث قدم ما مجموعه 3337 شخصًا طلب لجوء، بناءً على الإحصاءات التي قدمتها وزارة العدل والأمن الهولندية.

وبحسب ما جاء في تقرير لموقع (SchengenVisaInfo) المتخصص في شؤون "فيزا شينغن" الأوروبية، والذي ترجمت "زمان الوصل" محتواه.

وأورد التقرير أن عدد طلبات اللجوء التي قدمت لأول مرة خلال آب أغسطس ازدادت واستحوذت بلدان المنشأ التالية على أكبر عدد من طلبات اللجوء المقدمة لأول مرة في هولندا، في آب/أغسطس: (سوريا 791، تركيا 662، أفغانستان 255، الصومال 149، المغرب 98)، ولا يزال السوريون على رأس القائمة فيما يتعلق بعدد الطلبات المقدمة للحصول على الحماية الدولية في هولندا.

وبحسب ما جاء في التقرير، أظهرت الأرقام التي قدمتها دائرة الهجرة والتجنس الهولندية (IND) في وقت سابق أن السوريين يمثلون ما يقرب من 30 في المائة من العدد الإجمالي للجوء والطلبات المقدمة، حيث وصلت في العام 2020 وحده إلى 4070 طلبا.

ومع ذلك، يضيف التقرير، نظرًا لوضع فيروس "كورونا"، أكدت دائرة الهجرة والتجنس (IND) أنه في نيسان/أبريل من عام 2020، تم تسجيل أكبر انخفاض في طلبات اللجوء 270 المقدمة في هولندا منذ عام 2013.

في شهر آب/أغسطس، تم تسجيل ما مجموعه 206 طلبات متكرر للحصول على الحماية الدولية في "الأراضي الهولندية"، بينما في تموز/ يوليو، تم تسجيل 146 طلبًا لنفس الغرض.

وأورد التقرير وفقًا لوزارة "العدل والأمن الهولندية"، فإن مواطني أفغانستان 69 وسوريا 19 وإيران 12 ونيجيريا 10، والمغرب وعديمي الجنسية (كلاهما 9)، يمثلون أكبر عدد من البلدان الأصلية التي قدمت أكبر عدد من طلبات اللجوء المتكررة.

بينما بلغ عدد الأشخاص الذين وصلوا من أجل لم شمل الأسرة 772. في تموز يوليو، كان العدد 1078.

وجاء في البيان الذي نشرته الوزارة نفسها أن الدول "الخمس الأولى" التي وصل منها الأشخاص من أجل لمّ شمل الأسرة هي سوريا 503 وتركيا 88 وعديمي الجنسية 31 وإريتريا 28 والعراق 25.

بالنسبة للقصر غير المصحوبين بذويهم، بلغ عدد طلبات اللجوء المقدمة من قبلهم في آب/أغسطس301، وهو ما يمثل زيادة مقارنة بأرقام تموز/ يوليو التي كانت 149.

وبحسب ما جاء في التقرير استأثر مواطنو البلدان التالية بأكبر عدد من الطلبات المقدمة في هولندا من قبل القصر غير المصحوبين بذويهم:
(سوريا 138، إريتريا 45، الصومال 43، المغرب 22، أفغانستان 16).

وأشار التقرير إلى أن إحصاءات آب/أغسطس لا تشمل طلبات اللجوء التي قدمها الرعايا الأفغان الذين تم إجلاؤهم من "كابول" إلى هولندا هذا الشهر. وجاء في بيان الوزارة أن هذه الطلبات ستدرج في إحصاءات أيلول/سبتمبر.

في السابق، شددت "دائرة الهجرة والتجنس الهولندية" على أنه تم تسجيل انخفاض بنحو 40 في المائة في طلبات اللجوء في هولندا في عام 2020، في حين أن هذا الانخفاض نتج بشكل أساسي عن حالة جائحة فيروس "كورونا".

وتابع التقرير إلى أنه بسبب حالة (COVID-19)، فرضت العديد من الحكومات الأوروبية حظرًا على الدخول وقيود سفر أخرى لمنع زيادة أخرى في الإصابات، وأدت هذه الإجراءات إلى انخفاض كبير في عدد الطلبات المودعة للحصول على الحماية الدولية، ليس فقط في "هولندا"، ولكن في جميع البلدان الأوروبي، ومع ذلك بدأ عدد طلبات اللجوء المقدمة في الدول الأوروبية في الزيادة تدريجياً.

ويختم  موقع "SchengenVisaInfo.com" تقريره بالكشف عن تقديم حوالي 50000 طلب للحماية الدولية في دول الاتحاد الأوربي".

ترجمة: حسن قدور - زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي