أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بيع أقدم نادي كرة قدم في إيطاليا لشركة أمريكية

بات أقدم نادي كرة قدم في إيطاليا أحدث المنضمين لفرق الدوري الممتاز التي بيعت لملاك من أمريكا الشمالية.

وأعلن نادي جنوا، الذي تأسس عام 1893، عن بيعه لشركة الاستثمار الأمريكية الخاصة "777 بارتنرز"، في صفقة ذكرت تقارير أن قيمتها بلغت 150 مليون يورو (175 مليون دولار).

وجاء في بيان تغيير الملكية "ستشتري الشركة المالكة الجديدة 99.9 بالمائة من رأس المال في جنوا، وستضخ رأس مال جديد في النادي، وستتحمل التزامات ذات صلة. يبقى المالك السابق للنادي، إنريكو بريزيوسي، في مجلس إدارة النادي، بينما سيواصل الرئيس التنفيذي أليساندرو زاربانو إدارة العمليات اليومية للنادي."

وتطلع بريزيوسي لبيع جنوا بعد 18 عاما قضاها في رئاسة النادي.

وقال "حان الوقت لنقل الشعلة. قلت دائما إنني سأترك جنوا فقط لمالك جديد قوي وموثوق."

وقاد عملية الشراء جوش واندر، وستيف باسكو، مؤسسا 777 بارتنرز، بالإضافة إلى خوان أرسينيغاس، الذي يشرف على استثمارات الشركة في الرياضة، والإعلام، والترفيه، وأندريس بلازكيز، الشريك التشغيلي الذي يساعد في إدارة استثمارات الشركة في كرة القدم.

ستة فرق أخرى في الدرجة الأولى لها ملاك من أمريكا الشمالية: ميلان وروما وفيورنتينا وبولونيا وسبيتسيا وفينيسيا. كذلك الحال مع بارما، الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية هذا الموسم، في حين أن إنتر يخضع لسيطرة مجموعة صانينغ الصينية.

كما تمتلك شركة "777 بارتنرز" ومقرها ميامي حصة صغيرة في نادي إشبيلية الإسباني بالإضافة إلى فريق لندن ليونز لكرة السلة.

وفاز جنوا بآخر تسعة ألقاب في الدوري الإيطالي عام 1924. حقق الفريق فوزًا واحدًا وأربع نقاط من مبارياته الخمس الافتتاحية في الدوري الإيطالي الممتاز هذا الموسم، بعد أن احتل المركز 11 في موسم 2020-21.

أ.ب
(8)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي