أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غوتيريش يدعو للتغلب على الجمود في الملف السوري

الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" - أ ف ب

دعا الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" أمس الثلاثاء لضرورة التغلب على الجمود الحالي في ملفات سوريا واليمن وليبيا.

وقال في خطاب له خلال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إنه "يجب التغلب على الجمود الحالي في اليمن وليبيا وسوريا".

وأضاف أن "الانقسامات الجيوسياسية تقوض التعاون الدولي وتحد من قدرة مجلس الأمن الدولي على اتخاذ القرارات اللازمة وترسخ الشعور بإمكانية الإفلات من العقاب".

وأعرب عن "خشيته من أن ينقسم العالم إلى مجموعتين متباينتين اقتصادياً وتجارياً ومالياً وتكنولوجياً، بحيث يصبح لدينا في نهاية المطاف مجموعتان مختلفتان من أنظمة السلاح والاستراتيجيات العسكرية والجيوسياسية".

وتابع: "إنني موجود هنا لكي أدق ناقوس الخطر، يجب أن يستيقظ العالم.. نحن على حافة الهاوية ونتحرك في الاتجاه الخاطئ، ونواجه أكبر سلسلة من الأزمات في حياتنا من فيروس كورونا إلى أزمة المناخ إلى الاضطرابات في أفغانستان وإثيوبيا واليمن".

واعتبر أن "لقاحات كورونا التي تم تطويرها في وقت قياسي، انتصارا للعلم والإبداع البشري"، كما عبر عن أسفه من "وجود فائض من اللقاحات في بعض الدول، وأرفف فارغة في دول أخرى".

زمان الوصل - رصد
(18)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي