أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

العثور على جثث 3 مهاجرين في بولندا

عثر على جثامين ثلاثة اجانب الأحد في ثلاثة مواقع مختلفة قرب حدود بولندا الشرقية مع بيلاروسيا، فيما تم نقل تسعة أشخاص آخرين للمستشفيات، حسبما أفاد حرس الحدود البولندي.

في إحدى الحالات، قالت إيديتا باتشوك الناطقة باسم الشرطة المحلية، لمحطة راديو 5 الإذاعية الإقليمية، إن السكان كانوا يجمعون الفطر في الغابة قرب الحدود البولندية مع بيلاروسيا ولتوانيا، عندما عثروا على ثلاثة رجال عراقيين، أحدهم كان ميتا، ونقل الآخران إلى مقر احتجاز تابع للشرطة قبل أن يتلقيا العلاج.

الناطقة باسم حرس الحدود آنا ميخالسكا قالت للأسوشيتدبرس، إنه تم العثور على جثتي أجنبيين آخرين قرب الحدود مع بيلاروسيا.

وقال حرس الحدود عبر تويتر، إن مكتب الادعاء فتح تحقيقا في الوفيات الثلاث.

وفي واقعة منفصلة، تم إنقاذ ثمانية مهاجرين- ثلاث نساء وخمسة رجال- علقوا في مستنقعات قريبة من الحدود البولندية مع بيلاروسيا اليوم الأحد بفضل جهود مشتركة لحرس الحدود البولندي والشرطة ورجال الإطفاء وخدمة الإسعاف العسكري المحمولة جوا.

ونقل سبعة من المهاجرين إلى المستشفى.

وتواجه بولندا ولتوانيا العضوتان في الاتحاد الأوروبي ضغوطا متزايدة من المهاجرين على حدودهما مع بيلاروسيا، والتي تعد جزءا من الحدود الشرقية للتكتل الأوروبي.

تقول الدولتان إنه "هجوم هجين" من نظام الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في مينسك بغية زعزعة استقرار الاتحاد الأوروبي الذي يضم سبعا وعشرين دولة.

بولندا ولتوانيا شرعتا في إقامة حاجز من الأسلاك الشائكة، كما كثفتا الدوريات الحدودية وفرضتا حال طوارئ مؤقتة على طول حدودهما لوقف الهجرة غير الشرعية.

وقالت ميخالسكا إنه تم إحباط أكثر من 3800 محاولة عبور غير شرعي من بيلاروسيا حتى الآن في سبتمبر/أيلول، وقعت أكثر من 320 محاولة منها أمس السبت وحده.

أ.ب
(18)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي