أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يبشّر السوريين بتقنين "قاس" للكهرباء

أرشيف

قال وزير الكهرباء في حكومة الأسد "غسان الزامل" إن عودة التيار الكهربائي إلى جميع المحافظات بعد خروج محطة توليد "دير علي" عن الخدمة لن تكون سريعة، مؤكدا على أن "التقنين سيكون قاسيا".

ونقلت وكالة النظام (سانا) عن الوزير زعمه أنه تمت إعادة التغذية الكهربائية بعد نصف ساعة من وقوع الاعتداء وإقلاع محطات المنطقة الشمالية بدءاً من محطة الزارة ثم جندر ثم الناصرية ثم بانياس ثم محردة، وإعادة التغذية الكهربائية بالتتالي بدءاً من حماة حمص دمشق طرطوس اللاذقية ثم إعادتها لكافة المحافظات.

وادعى أنه "بعد استكمال التحقيق تبين أن الاعتداء الإرهابي كان بعبوات ناسفة استهدفت خط الغاز المغذي لمحطتي تشرين ودير علي"، مشيرا إلى "استهداف برجي توتر 400 كيلو فولط ما بين محطتي دير علي وتشرين ما أدى إلى هبوط ضغط الغاز بشكل مفاجئ على محطة دير علي وفصلها وخروجها عن الخدمة".

وقال إن "محطة توليد دير علي تغذي أكثر من 50 بالمئة من احتياجات سوريا، وأدى خروجها عن الخدمة نتيجة الاعتداء إلى خروج باقي محطات التوليد العاملة نتيجة هبوط التردد".

وبين أن "التقنين سيكون قاسياً بعض الشيء ريثما يتم إصلاح خط الغاز وعودة المحطة للعمل بشكل كامل".

يذكر أن المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد تعيش تقنينا يصل إلى 5 ساعات قطع مقابل ساعة تغذية تتخللها عدة انقطاعات منذ نحو الشهرين.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي