أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يُلقي الحجز الاحتياطي على عدد من التجار والشركات في حمص

أصدرت وزارة المالية التابعة للنظام قراراً يقضي بإلقاء الحجز الاحتياطي على مجموعة من التجار والشركات وعلى أموال زوجاتهم في حمص وذلك على خلفية استيراد مادة السكر تهريباً.

وشمل القرار رقم (1490/ج ع) الذي نشرت صحيفة "صاحبة الجلالة" المؤيدة نسخة منه، كلاً من شركة رفاعي وجندلي التضامنية التي تعود ملكيتها إلى (أحمد مفلح الجندلي، ديانا الجندلي، ونازك ورامة الجندلي)،  ومركز الخدمات التجارية العامة (الشعار) في حمص، وعلى عبد السيد علي ومحمد مفلح الجندلي وبهيج السيد علي وديانا ونازك ورامة الجندلي.

ووفقاً للقرار فإن الحجز جاء ضماناً لحقوق الخزينة العامة للدولة من الرسوم والغرامات المتوجبة عليهم بسبب الاستيراد تهريباً.

و"محمد مفلح الجندلي" رجل أعمال سوري، وهو شريك مؤسس في "شركة المطاحن الذهبية لإنتاج السميد"، ويمتلك 15 حصة من الشركة، نسبتها 15% بقيمة 750,000 ليرة سورية. وشريك مؤسس في "شركة الجندلي للصناعات الغذائية"، ويمتلك 52 حصة في الشركة، بنسبة 52%، وتبلغ قيمتها 2,600,000 ليرة سورية.

وكانت وزارة المالية بحكومة النظام قد أصدرت قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لأكثر من 650 مستثمراً في حلب بتهمة التهرب الضريبي، وبسبب ذلك توفي بسكتة قلبية رجل الأعمال والصناعي المعروف بحلب "هشام اسماعيل دهمان" بعد مطالبته بسداد مليارات الليرات السورية وهو أحد ممولي حملة الأسد الانتخابية في حلب -وفق ناشطين-.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(10)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي