أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لقطع الطريق على النظام.. الإدارة الذاتية ترفع سعر شراء محصول القطن

من محلج الحسكة

عدلت  إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية تسعيرة شراء محصول القطن من المزارعين من (1950) إلى (2500) ليرة سورية للكيلو الغرام الواحد ليوازي السعر الذي أعلنته حكومة النظام.

وجاء هذا التعديل بعد موافقة رئيس حكومة النظام "حسين عرنوس" على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تحديد سعر شراء الكيلوغرام الواحد من محصول القطن المحبوب من الفلاحين لموسم 2021 بمبلغ قدره /2500/ ليرة سورية واصل أرض المحالج ومراكز استلام المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان.

وقال رئيس هيئة الاقتصاد والزراعة، "سلمان بارودو" عبر موقع الهيئة أنهم رفعوا سعر شراء محصول القطن من المزارعين إلى (2500) ليرة سورية لتتناسب مع تكاليف الانتاج للإخوة المزارعين/ معلنا التراجع عن قرار تحديد السعر بـ 1950 ل.س الشهر الماضي.

وأضاف أنهم سيعملون على شراء محصول القطن بالكامل من المزارعين لدعم معمل الزيت ببذور القطن بعد حلجها والاستفادة أيضا من مخلفات البذور.

وأشار إلى أن محصول القطن يوفر الكثير من المواد الخام للمعامل مثل النسيج والغزل والزيوت النباتية ويوفر الكثير من فرص العمل للكثير من الايدي العاملة في مجال الصناعة والتجارة وغيرها من الانشطة الاخرى.

ومع بداية موسم قطاف القطن أعلنت "الادارة الذاتية" انها ستحتكر شراء القطن ومنتجاته عبر منع أصحاب المحالج الخاصة من الشراء مباشرة من المزارعين وهددت بمصادرة المادة والحجز على "المحلجة".

وشرعت الإدارة الذاتية  يوم 25 آب /أغسطس الماضي، باستلام محصول القطن من المزارعين في 4 مراكز هي مركزي" شنينة وكبش" بالرقة  ومركز الـ7 كم في دير الزور، ومركز المحلجة في مدينة الحسكة.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي