أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عقب مقتل جندي لها.. القوات الروسية ترسل تعزيزات إلى بادية حمص

أكثر من 30 عربة مدرعة مدججة بالعناصر والسلاح - جيتي

أرسلت القوات الروسية، اليوم الأحد، تعزيزات عسكرية ضخمة إلى بادية ريف حمص الشرقي، وذلك عقب مقتل جندي لها خلال الأيام الماضية في البادية ذاتها، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" بعربة مدرعة روسية.

وأكدت مصادر خاصة لـ"زمان الوصل" أن "القوات الروسية أرسلت أكثر من 30 عربة مدرعة مدججة بالعناصر والسلاح من القوات الخاصة التابعة لها والمتمركزة في قاعدة (حميميم) الجوية بريف اللاذقية الشرقي، إلى باديتي مدينتي "السخنة" و"تدمر" شرق حمص، وذلك لنشر نقاط عسكرية جديدة لها في المنطقة، وتعزيز نقاطها العسكرية السابقة التي كانت هناك".

وأشارت المصادر إلى أن "الفرقة 25 مهام خاصة"، رافقت العربات الروسية إلى "السخنة"، ونشرت أيضاً عدة نقاط عسكرية وحواجز بالقرب منها، بالإضافة لتعزيز تلك النقاط بدبابات، وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات متوسطة.

ونوهت إلى أن خلايا تنظيم "الدولة" لا تزال تشن هجمات بين الحين والآخر على مواقع لقوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران في باديتي السخنة وتدمر، موقعة قتلى وجرحى في صفوف تلك الميليشيات والقوات، بالإضافة لهجمات أخرى في باديتي دير الزور والرقة، شرق سوريا.

يأتي ذلك بالتزامن مع شن الطائرات الحربية الروسية بشكلٍ يومي عشرات الغارات الجوية على كهوف ومخابئ يتخذها عناصر التنظيم أوكاراً لهم في البادية التي يُسيطر عليها النظام السوري، والممتدة من مدينة "البوكمال" شرق محافظة دير الزور، وصولاً إلى "السخنة" شرق محافظة حمص.

زمان الوصل
(73)    هل أعجبتك المقالة (83)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي