أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جلسة جديدة لقضية مقتل الممثلة السورية "رائفة" في هولندا

ستنظر محكمة  مدينة "زفولة"  في مقتل الممثلة السورية "رائفة الرز" في كانون الأول/ ديسمبر القادم.

وكشف موقع (NU) الإخباري الهولندي أن المشتبه فيه "وائل.د" سيخضع للفحص النفسي هذا الأسبوع في مركز "بيتر بان"، حيث تعتقد المحكمة أن المذكور  خنق "الرز" بواسطة حبل منتصف آذار مارس في شقتها بمدينة "زفولا".

وأضاف تقرير للموقع ترجمت "زمان الوصل" فحواه أن "وائل -34 عاماً" كان عليه أن يحضر إلى المحكمة صباح الثلاثاء لجلسة استماع مؤقتة، لكنه قرر عدم القيام بذلك، مؤكدا أنه سيدخل إلى عيادة الطب الشرعي في "ألميري" يوم الخميس المقبل، حيث سيتم فحصه من قبل علماء النفس والأطباء النفسيين حتى نهاية تشرين الأول أكتوبر، معتبرا أن "هذا يعطي المحكمة مزيدًا من التبصر في حالته العقلية".

وأعاد التقرير التذكير بأنه تم العثور على الضحية "الرز" بعد حضور ضباط الشرطة، الذين حاولوا إنعاشها دون جدوى، إذ توفيت على الفور وتم القبض على "وائل. د" على الفور.

وعملت "رائفة الرز" كممثلة مسرحية وسينمائية وممثلة صوت في وطنها سوريا، قبل أن ينتهي بها المطاف في شقتها في "Meppelerstraatweg" في مدينة (زفولا) بعد رحلة إلى هولندا.

 في هولندا ، بدأت أيضًا مسيرتها المهنية الجديدة كممثلة من خلال مؤسسة (Buddy Film Foundation). لقد لعبت دور البطولة في فيلم (Telefilm) وفي العام المقبل كانت ستلعب ستلعب دورًا رائدًا في إنتاج مسرحي كبير.

المشتبه فيه "وائل د" هو أيضا من سوريا، وبحسب وسائل إعلام عربية، فقد تزوج هو و "الرز" من خلال تعارف بين الأصدقاء رغم كون كثيرا من معارفها من هولندا ليسوا على علم بذلك، يضيف التقرير.

وعاش "وائل" مع الممثلة في "زفولا" لفترة من الوقت، لكن علاقتهما الدقيقة لم تكن واضحة للأصدقاء والجيران.

ونقل الموقع تصريحا لشقيق "الرز" بعد وقت قصير من الجريمة يقول فيه   إن أخته طُعنت حتى الموت، في حين أن القضاء يفترض أنه خنقها بحبل.
وقال المدعي العام أمس إن معهد الطب الشرعي الهولندي (NFI) لا يزال يحقق في هذا "الربط".

ورجح التقرير أن يستمر أقارب "الرز" في رفع دعوى تعويض ضد "وائل د." ومن المحتمل أن يستخدموا حقهم في التحدث أثناء الدعوى القضائية في كانون الأول ديسمبر.

ترجمة: حسن قدور - زمان الوصل
(146)    هل أعجبتك المقالة (125)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي