أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد نشر "زمان الوصل" تقريرا عن أحدهم.. محاكمة مرتقبة لـ 10 متهمين بجرائم حرب في ظل الأسد

المتهم في الدائرة الحمراء

أكدت صحيفة بلجيكية أن محاكم البلاد بصدد الشروع بمقاضاة 10 لاجئين سوريين متهمين بارتكاب جرائم حرب في سوريا بينهم "حسين أبو حبلة" الذي انفردت "زمان الوصل" بكشفه.

ونشرت صحيفة "مورغن البلجيكية مقالاً للصحفي "BRUNO STRUYS" قال فيه "إن مكتب المدعي العام الاتحادي في بلجيكا سيشرع بالتحقيق في ما لا يقل عن 10 أشخاص ربما ارتكبوا جرائم حرب في ظل نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وبأنه قد  تم تعيين قاضي تحقيق".

ويضيف المقال بأن نظام "الأسد" معروف أيضًا بارتكابه العديد من جرائم الحرب ضد سكانه، بما في ذلك قصف أهداف مدنية، والاحتجاز التعسفي، وغرف التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية.

وحسب ما أوردت الصحيفة فإن المدعي العام الاتحادي أكد لهم أنه تم رفع ما بين 10 إلى 15 قضية ضد أشخاص يقيمون في بلجيكا، ويشتبه في ارتكابهم جرائم حرب من قبل النظام السوري.

وقد أثيرت القضايا بعد ورود تقارير في وسائل الإعلام أو من خلال المفوض العام لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية (CGRS)، حيث يأتي المهاجرون السوريون لإجراء مقابلة.

وتختم الصحيفة بأن هذه القضية قد ظهرت في تشرين الأول أكتوبر/2020 من خلال مقال في "De Morgen" (مورغن)، عن اللاجئ السوري "حسين أبو حبلة"، الذي يعيش في بلجيكا منذ سنوات ويعمل سائق سيارة أجرة، عُرف من قبل مواطنيه بأنه مجرم حرب يعمل لصالح النظام السوري.

يذكر أن التحقيق المشار له من قبل الصحيفة البلجيكية تم بالتعاون مع فريق التقصي عن مجرمي الحرب في "زمان الوصل"، حيث تم تزويدها بأسماء الشهود وتم التواصل معهم بحضور فريق التقصي.

ونشرت "زمان الوصل" تقريرا عن المتهم بارتكاب جرائم حرب في سوريا "حسين أبو حبلة" بتاريخ 25 حزيران يونيو/ 2020  بعنوان "أبو حبلة" قيادي ميليشيا "الدفاع الوطني" في "السلمية" على أبواب الجنسية البلجيكية".

زمان الوصل
(65)    هل أعجبتك المقالة (12)

سوري

2021-09-06

زمان الوصل بارك الله جهودكم وجزاكم الله خير.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي