أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعلن عن زيارة وفد لبناني رفيع المستوى

من دمشق - أرشيف

أعلنت نظام الأسد عن زيارة سيقوم بها وفد وزاري لبناني، بينهم نائبة رئيس حكومة تصريف الأعمال ووزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة زينة عكر، فيما يمثل أول زيارة من نوعها على هذا المستوى منذ سنوات.

وأبلغت وزارة إعلام النظام المراسلين والصحفيين في دمشق يوم الجمعة بأن وزير خارجية النظام "فيصل المقداد" سيكون في استقبال وفد وزاري لبناني يوم السبت عند معبر المصنع ـــ جديدة يابوس الحدودي.

وبالإضافة الى الوزيرة زينة عكر، سيضم الوفد اللبناني وزير المالية غازي وزني، ووزير الطاقة ريمون غجر، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

وقام وزراء لبنانيون بزيارة دمشق مرات قليلة وبشكل متفرق خلال الاعوام الماضية، لكنها المرة الاولى التي يبادر فيها لبنان الى تشكيل وفد على هذا المستوى منذ سنوات عديدة، وذلك في ظل الازمة الاقتصادية الخانقة التي يعانيها وسط دعوات من سياسيين لبنانيين الى تجديد الانفتاح على نظام الأسد من اجل طلب المساعدة في التخفيف من أزمة الكهرباء.

وقبل نحو أسبوعين، أعلنت الرئاسة اللبنانية ان الرئيس ميشال عون تلقى اتصالا هاتفيا من السفيرة الأمريكية لدى لبنان دوروثي شيا التي أبلغته بخطة أمريكية تشمل الاردن وسوريا ومصر لمساعدة لبنان في تجاوز أزمة الكهرباء، وذلك عن طريق توفير كميات من الغاز المصري إلى الأردن تمكنه من إنتاج كميات من الكهرباء لإضافتها الى الشبكة التي تربط الأردن بلبنان عبر سوريا.

زمان الوصل - رصد
(23)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي