أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تدمير 3 أبراج لنقل الطاقة الكهربائية بعبوات ناسفة في العراق

أرشيف

أكدت السلطات العراقية، أمس الإثنين، تدمير 3 أبراج لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة نينوى، شمالي البلاد، إثر استهدافها بعبوات ناسفة من قبل مجهولين.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن وزارة الكهرباء، بيانا قالت فيه إن الهجوم أسفر عن "انقطاع خط كهرباء القيارة - سد الموصل غربي محافظة نينوى جراء سقوط 3 أبراج بفعل تفجيرها بعبوات ناسفة".

وأضاف أن "منظومة نقل الطاقة الكهربائية الشمالية في محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين، تعرضت إلى هجمات متكررة خلال الأسبوع المنصرم، ما تسبب بسقوط 20 برجاً وتوقف عدة خطوط، وضعف في تجهيز واستقرار الطاقة الكهربائية".

وكان هجوم مماثل، تسبب بانقطاع خط للكهرباء في محافظة نينوى أيضاً، الأحد، إثر تفجير أحد الأبراج بعبوات ناسفة، وفقا للوكالة.

وخلال الأسابيع الماضية، شهد العراق هجمات متصاعدة تستهدف أبراج نقل الكهرباء ومحطات التوليد، في بلد ينتج بين 19 و21 ألف ميغاوات من الطاقة الكهربائية، بينما يحتاج أكثر من 30 ألفا، وفق مسؤولين في القطاع.

وتتهم السلطات مسلحي تنظيم "الدولة"، بالوقوف وراء معظم الهجمات التي تأتي بالتزامن مع تزايد الطلب على الطاقة بفعل ارتفاع الحرارة ووصولها إلى 50 درجة مئوية في بعض المناطق.

ويعاني العراق أزمة نقص الكهرباء منذ عقود جراء الحروب المتعاقبة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد، فضلا عن استشراء الفساد.

زمان الوصل - رصد
(20)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي