أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى في قصف لـ"قسد" على "حزوان" شرق حلب

استهدفت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الخميس، سيّارة مدنية وأخرى للدفاع المدني بصواريخ موجهة في محيط مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي، الأمر الذي أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما متطوع في الدفاع المدني.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ عناصر ميليشيا "قسد" المتمركزين في منطقة "رادار شعالة" استهدفوا بصاروخ موجه سيّارة نوع (رافعة) كانت تقوم بأعمال إصلاح وصيانة للشبكة الكهربائية في قرية "حزوان" بريف مدينة "الباب" شرقي حلب، مما تسبب باحتراقها ومقتل مدنيين اثنين كانا بداخلها هما "محمود وحسن البادي"، بالإضافة إلى إصابة شخص ثالث يدعى "محمد البادي" كان برفقتهما.

وأضاف أنّ "ميليشيا (قسد) قامت برصد سيّارة الإسعاف التابعة للدفاع المدني أثناء توجهها إلى مكان الحادثة، حيث استهدفتها بصاروخ موجه مضاد للدروع، ما أدّى إلى احتراقها وإصابة أحد عناصر الدفاع المدني بجروح متفاوتة".

وفي 25 من شهر تموز/ يوليو الماضي، قصفت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، أحياء مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي الغربي، بأربع قذائف صاروخية، حيث أسفرت عن إصابة 8 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأتان، فيما استهدفت إحدى القذائف مركز الدفاع المدني وسط المدينة بشكلٍ مباشر، وأدّت لتضرر 3 آليات ضمن المركز، دون وقوع أي إصابة تذكر.

إلى ذلك، استهدفت قوات الجيش التركي المتمركزة في ريف حلب الشمالي الشرقي، قرى "الشعالة، تل رفعت" الخاضعتين لسيطرة ميليشيا "قسد" بالمدفعية الثقيلة، في حين ردت الأخيرة واستهدفت محيط القاعدة التركية في قرية "حزوان" بعدّة قذائف مدفعية.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي