أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مايكروسوفت تحقّق بشأن «شاشة الموت السوداء»

منوع من العالم | 2010-02-13 00:00:00
مايكروسوفت تحقّق بشأن «شاشة الموت السوداء»
وكالات
قالت شركة «مايكروسوفت» الأمريكية للبرمجيات إنها تحقق بشأن تقارير كشفت عن مشاكل خطرة تسبّبت بها آخر تحديثات برامجها الأمنية.
وتلك المشاكل أصبحت تعرف بـ»شاشة الموت السوداء»؛ إذ إنَّ المستخدمين الذين تأثّروا بتلك التحديثات ظهرت لهم شاشة سوداء على أجهزتهم المكتبية.

وقال بيان للشركة صدر الثلاثاء: «نحقق في تلك التقارير، ونعلم أنَّ بعض الزبائن واجهوا تلك المشكلة على أجهزتهم بسبب بعض التحديثات التي جرى تحميلها على البرامج الأمنية».
وكان عدد من مستخدمي النظام «ويندوز 7» الجديد قالوا إنَّ «شاشة الموت السوداء» تظهر لهم عند قيامهم بعملية التسجيل لحاسباتهم، أو تحديث بعض البرامج، خصوصاً التحديث الأمني الذي ظهر في العاشر من تشرين الثاني.
وتشير التقارير، التي أعدها عدد من الذين استخدموا النظام الجديد، إلى أنه يعتمد أساساً على هيكل «فيستا»، مع تعديلات جذرية تطال مكامن الخلل التي اعترت النسخة الماضية، لاسيما بعد أن قامت مايكروسوفت بأخذ آراء مصنعي أجهزة الكمبيوتر قبل إطلاق منتجها الجديد.
وقال بيان للشركة: إنَّ «ويندوز 7» قام بـ»تبسيط» مفهوم الكمبيوتر وتسهيل استخدامه، إلى جانب أنَّ النظام الجديد أكثر سرعة، بعد أن أزالت مايكروسوفت منه الخيارات الكثيرة عديمة الأهمية الموجودة في «فيستا».
وكان نظام «فيستا» قد عانى الكثير من المشاكل نظراً إلى عمله بصورة بطيئة وقلة مناعته أمام القرصنة. وقد أظهر مسح شمل ألف خبير تقني أنَّ نصفهم يفكّر في الاستغناء عن أنظمة «ويندوز» ككل بسبب المشاكل التي عانوها مع «فيستا» واستخدام أنظمة «أبل» و»ماك».
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مخابرات الأسد تعتقل "الأعور الدجال"      "بشارة".. الحراك في العراق ولبنان ثورة ثقافية ضد الطائفية      "بوتين وميركل" يبحثان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم      اغتيال راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك في دير الزور      لافروف: محاولة واشنطن محاولتها سرقة سوريا والسيطرة على حقول النفط "غير شرعية"      واشنطن تدعو لوقف العنف ضد المتظاهرين وإجراء انتخابات مبكرة في العراق      إلهام أحمد: قوات الإدارة الذاتية ستحافظ على خصوصيتها ضمن جيش الأسد      اعتقال 8 سوريين في تركيا بتهمة الانضمام إلى تنظيم "الدولة"