أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خلال 24 ساعة.. سقوط وإسقاط طائرتي استطلاع روسية وتركية بريف حلب

سقطت صباح، اليوم الثلاثاء، طائرة استطلاع روسية نتيجة خلل فني أصابها أثناء تحليقها فوق سماء ريف حلب الغربي، في حين أُسقطت طائرة استطلاع تركية، مساء أمس الإثنين، إثر استهدافها بصاروخ "م.ط" من مواقع سيطرة قوات النظام المتمركزة بريف حلب الجنوبي.

وقالت مصادر في غرفة عمليات "الفتح المبين" لـ"زمان الوصل" إن طائرة استطلاع روسية كبيرة الحجم سقطت، صباح اليوم الثلاثاء، ضمن الأراضي الزراعية المحيطة ببلدة "كفرنوران" بريف حلب الغربي، نتيجة خلل فني أصاب الطائرة، ما أدى لاحتراق الطائرة وتحطمها بشكل كامل، واستطاع عناصر غرفة العمليات سحب حطام الطائرة من المكان الذي سقطت فيه.

إلى ذلك، قامت قوات النظام والميليشيات الإيرانية، مساء أمس الإثنين، بإسقاط طائرة استطلاع تركية في محيط بلدتي "إيكاردا والعيس" بريف حلب الجنوبي، وذلك إثر استهدافها بصاروخ مضاد للطائرات من نفس المنطقة الذي سقطت فيه الطائرة، والذي تُسيطر عليه ميليشيا "حزب الله" اللبناني وميليشيات إيرانية، وقوات "الحرس الجمهوري" التابعة لقوات النظام.

من جهة أخرى، استهدفت الميليشيات الإيرانية بصاروخ موجه من نوع "كورنيت"، صباح الثلاثاء، سيارة مدنية في محيط بلدة "كفرنوران" غرب محافظة حلب، ما أدى لاحتراق السيارة بشكلٍ كامل، دون وقوع إصابات بشرية.

وكانت قوات النظام والميليشيات الإيرانية قد كثفت، خلال الـ24 ساعة الماضية من قصفها المدفعي والصاروخي مستهدفةً قرى وبلدات "كفرنوران، وتديل، وكفرتعال، وبحفيس، والقصر، وكفر عمة، وتقاد" بريف حلب الغربي، ما أحدث دماراً واسعاً في ممتلكات المدنيين، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (21)

2021-08-03

وين الرد التركي.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي